الإقتصادي: تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية
الإقتصادي: تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي: تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي: تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي: تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 09:35 صباحاً ـ الأقتصادي ـ انتفض مسؤولون في مديرية الأملاك المخزنية، وهي هيأة تابعة لوزارة المالية تشرف على تسيير وتدبير الأملاك الخاصة للدولة المغربية وتسهر على حمايتها، بعد منح ترخيص لشركة بدار بوعزة تتيح تمرير قنوات الصرف الصحي عبر عقار يدخل ضمن الأملاك المخزنية.

وقال مصدر مأذون من مديرية الأملاك المخزنية إن الإقدام على منح ترخيص لتمرير قنوات للصرف الصحي غير قانوني، ولم تستشر فيه مندوبية الأملاك المخزنية التي تشرف على تسيير الملك الخاص التابع لوزارة المالية.

وشدد المصدر المسؤول على أن تعليمات صدرت من أجل وقف هذه "المهزلة" التي تمس بقدسية الملكية العقارية التي يضمنها الدستور المغربي والقوانين المنظمة للجوانب المرتبطة بتمرير الطرق وقنوات الصرف الصحي، التي تستلزم اتباع إجراءات نزع الملكية، حتى لو تعلق الأمر بالملك الخاص للدولة.

وكشفت معطيات حصلت عليها هسبريس أن مديرية الأملاك المخزنية بمدينة الدار البيضاء راسلت رئيس جماعة دار بوعزة لسحب تراخيص قانونية تتيح لرجل أعمال مغربي مثير للجدل، يوجد في لائحة المطلوبين من طرف الإنتربول، تمرير قنوات الصرف الصحي عبر عقارات توجد في ملكية الدولة.

وقال مصدر هسبريس إن المراسلة تضم إنذارا صريحا لرئيس جماعة دار بوعزة بأنه لا يحق له إصدار قرار من هذا النوع دون اللجوء إلى مسطرة نزع الملكية، لكونه يعتدي على عقارات توجد في ملكية الأملاك الخاصة التي يحميها القانون.

وشدد المصدر ذاته على أن القانون واضح في هذا الشأن، وقال: "يتوجب على رئيس الجماعة سلك مسطرة نزع الملكية في احترام تام للقانون ولعقارات الأملاك المخزنية التي لا يحق لأي كان الاعتداء عليها"، وفق تعبيره.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي: تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تراخيص في دار بوعزة تغضب وزارة المالية .

المصدر : جريدة هسبريس