الإقتـصادي : «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو
الإقتـصادي : «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتـصادي : «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتـصادي : «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتـصادي : «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 01:03 مساءً ـ الأقتصادي ـ تراجع نادى المليار لـ13 شركة بعد انخفاض التداولات 26.7%

«حشمت»: زيادة الحصة السوقية إلى 10% عبر التركيز على الأنشطة الرئيسية داخل المقصورة

«المراغى»: استهداف الأفراد ذوى الملاءة وصفقتان جديدتان خلال الشهر الحالى

«فاروس» تستهدف الترتيب ضمن الخمس الكبار بنهاية العام

«أرقام» تصعد 4 مراكز.. و«هيرميس» تتراجع 3.. و«بايونيرز ونعيم وسيجما» تستقر

 

بسطت التداولات سيطرتها على السوق من جديد بعيداً عن الصفقات التى اعتادت لعبدور بارز فى ترتيب تعاملات السمسرة، لتزيح «المجموعة المالية للسمسرة» شركة «التجارى الدولى»، من الصدارة واعتلاء عرش السماسرة خلال تعاملات شهر مايو بدعم تنفيذات المؤسسات.

 

وتقدمت «المجموعة المالية للسمسرة» مركزينعن شهر أبريل الماضى، بتنفيذات 7.5 مليار جنيه، مستحوذة على حصة 14% منتعاملات البورصة خلال الشهر.

 

وشهد الشهر الماضى، تراجعاً واضحاً فىعدد شركات نادى المليار إلى 13 شركة، مقابل 17 شركة الشهر السابق، لانخفاضقيم تداولات البورصة المصرية بنحو 26.7%، مسجلة 30 مليار جنيه، مقابل 40.9مليار جنيه فى أبريل، ليهوى مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 بنحو 10.28%،منهياً تعاملات شهر مايو عند مستوى 16414 نقطة.

 

وتراجع «التجارى الدولى»، إلى الوصافة فاقد مركزاً عن الشهر السابق بتنفيذات 5.1 مليار جنيه وبحصة سوقية 9.6%.
فيما دعم سوق الصفقات شركة «أرقام» لتداول الأوراق المالية، لتصعد ضمن الخمسةالكبار فى تعاملات مايو، لتحتل المركز الثالث متقدمة 4 مقاعد عن شهر أبريل، بحجم تداولات بلغت قيمتها 4.2 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية 7.9%.
قال شريف حشمت، العضو المنتدب لشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، إنه رغم مساهمة صفقة نقل ملكية البنك الأهلى فى شركة «العالمية للثروة الحيوانية»،بما يزيد على 1.4 مليار جنيه، فى دفع ترتيب الشركة نحو المرتبة الثالثةخلال الشهر، إلا أن التركيز الأساسى لـ«أرقام»، سيظل منصباً على الأنشطةالرئيسية داخل المقصورة.

 

أشار أن قيم التداولات المنفذة داخلالمقصورة بعد استبعاد الصفقات بلغت 2.7 مليار جنيه، أمنت المركز الخامسللشركة بحصة سوقية 5.5%، وهو ما ستركز عليه الشركة الفترة المقبلة،بالتوازى مع تقديم خدمة مميزة للعملاء المؤسسات والأفراد ذوى الملاءةالائتمانية، بكفاءة وجودة مرتفعة.
نفذت شركة «أرقام لتداول الأوراقالمالية»، صفقة استحواذ شركة «الأهلى كابيتال»، الذراع الاستثمارية للبنكالأهلى أكبر بنك فى جمهورية مصر العربية، على شركة العالمية للثروة الحيوانية، بقيمة 744.25 مليون جنيه، عبر شراء مايقارب الـ2 مليون سهم، بقيمة 372.5 جنيه للسهم منالبنك الأهلى.
وشهدت شاشات البورصة خلال تعاملات الأحد الماضى، تنفيذصفقة خارج المقصورة بقيمة 744.25 مليون جنيه، على أسهم الشركة «العالميةللثروة الحيوانية»، على نحو 2 مليون سهم، بقيمة 372.5 جنيه للسهم.
وتابع «حشمت»، أن الهدف الرئيسى بجانب خدمة المؤسسات بمنتجات ذات جودة مرتفعة،سيكون الحفاظ وصيانة الحصة السوقية للشركة، البالغة 7.9% لتصل إلى 10%بنهاية العام.
وصعدت شركة «بلتون » مقعدين محتلة المركز الرابع، بتنفيذات 3.4 مليار جنيه، وبحصة سوقية 6.4%.
فى حين تراجعت شركة «هيرميس »، 3 مقاعد إلى المركز الخامس بتنفيذات 3.2 مليار جنيه، لتبلغ حصتها السوقية 6% من تداولات البورصة فى مايو، فى ظل تراجعأحجام تعاملات الأفراد إلى 46.5% من التداولات.
وجاءت شركة «فاروس»لتداول الأوراق المالية، بالمرتبة السادسة متراجعة مركزاً عن تعاملات أبريل الماضى، بتنفيذات 2.6 مليار جنيه، وبحصة سوقية 4.8%، تلاها شركة «إتش سى»متراجعة 3 مقاعد لتحتل المركز السابع من خلال تداولات 1.9 مليار جنيه،لتستحوذ على حصة سوقية 3.5%.
قال أحمد أبوطالب، العضو المنتدب لقطاع الوساطة بفاروس، إن الشهر الماضى تأثر ترتيب الشركة ببعض الصفقات لولاهالكانت «فاروس» فى الترتيب الرابع، وأن آخر شهر مايو شهد عدداً من الصفقاتللمؤسسات الأجنبية، كانت من نصيب شركتين فقط هما أرقام والمجموعة الماليةللسمسرة أثر على ترتيب فاروس مع تراجعها فى صفقات المؤسسات الأجنبية.
وتوقع أن يشهد السوق خلال شهر يونيو الجارى حالة من الهدوء والتباطؤ مع بدايةإجازات الصيف، وبدء مباريات كأس العالم، مضيفاً أن فاروس تستهدف الحصول على الترتيب ضمن الخمسة الكبار بنهاية العام الجارى.
قال شوكت المراغى،العضو المنتدب لشركة إتش سى لتداول الأوراق المالية، إن الشركة مستمرة فىدعم خطتها لانتزاع مكانها بين العشرة الكبار بنهاية العام، تزامناً مع خطةلتوسيع الفروع وزيادة قاعدة العملاء، ولاسيما الأفراد المقبلة، بعد الحصولعلى رخصة فرع جديد بمحافظة الشرقية الشهر الماضى.

أضاف «المراغى»،أن الشهر الحالى سيشهد تنفيذ صفقتين على الأقل، جارى العمل عليهما، يمثلانخطوة فى طريق جول الشركة؛ لتوفير مكاناً لها بين العشرة الكبار، ولم يفصحعن حجم الصفقات أو القطاعات، لحين إتمامها والإفصاح عنها رسمياً فى وقتقريب.
ونجحت الشركات صاحبة المراكز الثلاثة الأخيرة على المحافظة علىمراكزهم للشهر الثانى على التوالى حيث احتلت شركة «بايونيرز» المركز الثامن بتنفيذات 1.8 مليار جنيه، وبحصة سوقية 3.4%.
وجاءت شركة «نعيم للوساطة» فى المركز التاسع بتنفيذات 1.7 مليار جنيه، وبحصة سوقية 3.1%، فيما احتلتشركة «سيجما لتداول الأوراق المالية» نهاية قائمة العشرة الكبار فىالسمسرة، بتنفيذات 1.5 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.9%.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتـصادي : «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «المجموعة المالية» تزيح «التجارى الدولى» من صدارة السماسرة خلال مايو .

المصدر : البورصة