الأقتصادي : أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة
الأقتصادي : أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:34 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال مصدر في شعبة المواد البترولية إنه من المتوقع أن ترتفع أسعار بنزين 92 من 5 جنيهات للتر، حاليا، لتصل إلى 6.5 جنيه.

 

وقال المصدر، في تصريحات لمصر العربية، أن بنزين 95  سيصا إلى 7.5 بدلا من 6.6 جنيه.

 

وأشار إلى أن الوزارة تدرس إلغاء بنزين 80 على أن يتم استحداث منتج جديد من المتوقع أن يتجاوز سعره 5 جنيهات للتر بدلا من 3.65 جنيه.

 

ولفت إلى أن سعر السولار الجديد من المتوقع أن يزيد على 5 جنيهات بدلا من 3.65 جنيه حاليا.

 

وحول أسعار البوتاجاز، قال إن أسطوانة البوتاجاز المنزلي، من المتوقع أن ترتفع إلى 60 جنيهًا، بدلا من 35 جنيهًا.

 

وتسعى الحكومة للتخلص من دعم المواد البترولية (فيما عدا البوتاجاز)، وبيعها للمستهلك بسعر التكلفة، بنهاية يونيو 2019، من أجل الوفاء بتعهداتها لصندوق النقد الدولي.

 

وتخطط الحكومة خلال العام المالي المقبل، لخفض مخصصات دعم المواد البترولية بنسبة 26% إلى نحو 89 مليار جنيه.

 

ورفعت الحكومة أسعار المواد البترولية مرتين منذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

 

وتشير توقعات بعض المحللين إلى أن الحكومة قد تضطر إلى رفع أسعار الوقود مرتين، خلال العام المالي المقبل، من أجل الوفاء بتعهداتها لصندوق النقد الدولي، بالتخلص من دعم الطاقة (فيما عدا البوتاجاز) بنهاية يونيو 2019.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أسعار البنزين والبوتاجاز المتوقعة في الزيادة المنتظرة .

المصدر : مصر العربية