إقتصاد : رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال
إقتصاد : رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 08:18 صباحاً ـ الأقتصادي ـ • نسعى للتوسع فى أسواق جديدة بآسيا وإفريقيا لكسر قاعدة الاعتماد على سوق واحدة
• جذب 9 ملايين سائح من مرتفعى الإنفاق و15% زيادة فى الإيرادات هدفنا فى 2018
• «هى دى جمهورية مصر العربية» حملة ترويجية ضخمة بدول الخليج تستهدف جذب المزيد من السائحين العرب
أعلن أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة وضعت اللمسات النهائية للحملة الترويجية لمصر التى سيتم إطلاقها خلال أيام قليلة فى السوق الروسية بالتزامن مع انطلاق كأس العالم بروسيا وذلك من خلال الإعلانات بالشوارع والميادين الرئيسية والمواصلات العامة وشاشات العرض الموجودة بالشوارع الرئيسية بالمدن الروسية التى تذيع المباريات، فضلا عن الاعلانات التى سيتم وضعها ببعض الملاعب التى ستقام بها المباريات، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا.
وقال رئيس الهيئة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إنه سوف يتم استغلال وجود 32 دولة مشاركة فى المونديال بالإضافة إلى متابعة ملايين المواطنين من جميع أنحاء العالم فى هذا المحفل الكروى الكبير فى الترويج بشكل عام لجذب جميع دول العالم لزيارة جمهورية مصر العربية والتمتع بالمقومات السياحية التى تتميز بها جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن هناك جهودا مكثفة لاستغلال النتائج الايجابية لهذه الحملة فى استئناف رحلات الشارتر من موسكو لشرم الشيخ والغردقة.
وقال أن الهيئة تعتبر الذراع التسويقية لمصر بالخارج وتستهدف جذب السائحين من ذوى الانفاق المرتفع وأن استراتيجيتها ستكون أكثر إنتاجية وكفاءة وسرعة تعتمد على الخبرات المتراكمة للعاملين بالهيئة وكذلك العناصر الشابة والاعتماد بقوة على وسائل التواصل الاجتماعى فى الترويج السياحى لتحقيق أفضل عائد للدولة.
وأشار يوسف إلى أنه سيتم التركيز بقوة على جذب السائح ذى الانفاق المرتفع مع التركيز على التوسع فى الاسواق الجديدة فى آسيا وأفريقيا لكسر قاعدة الاعتماد على أسواق محددة.
وقال إن الفترة الماضية وعقب توليه المسئولية شهدت عقد العديد من اللقاءات المهنية مع رؤساء القطاعات وجميع العاملين بالهيئة لمناقشة العديد من الملفات المهمة وأهمها سداد المستحقات المتأخرة لمنظمى الرحلات بالخارج للوفاء بجميع الالتزامات المالية مع شركاء المهنة.
وأشار إلى أن نحو 4 ملايين أسرة تعتمد على الدخل السياحى ولذا يجب تكثيف جميع الجهود للنهوض بالقطاع لتحقيق أفضل عائد للدولة.
وذكر أحمد يوسف أن الهيئة تستهدف الوصول بعدد السائحين الوافدين لمصر هذا العام إلى نحو 9 ملايين سائح بزيادة نحو 10% عن العام الماضى الذى بلغ فيه عدد السياح 8.3 مليون سائح.
ولفت إلى أن السياحة تستهدف زيادة الايرادات السياحية هذا العام بنحو 15% عن عام 2017 والذى بلغت فيه إيرادات السياحة نحو 7.6 مليار دولار.
وأشار إلى أن جمهورية مصر العربية تستهدف زيادة عدد السياح كما وكيفا، بحيث تستطيع جذب أعداد كبيرة من السائحين تستطيع شغل الغرف الفندقية التى تمتلكها جمهورية مصر العربية وتوفير فرص عمالة كبيرة وفى ذات الوقت تحقيق إيرادات كبيرة.
وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن كراسة الشروط الخاصة بطرح المناقصة الخاصة بالشركة المسئولة عن حملة جمهورية مصر العربية الترويجية بالخارج يتم تجهيزها حاليا، منوها إلى أنه قد يتم مد عمل الشركة المسئولة عن الحملة حاليا «جى دبليو تى» لعدة أشهر لحين طرح المناقصة.
وقال أن الهيئة ستسعى خلال الفترة المقبلة لإعادة فتح مكتبيها بكل من اليابان وأمريكا واللذين تم تجميد العمل بهما ترشيدا للنفقات وذلك للأهمية القصوى للسياحة اليابانية والأمريكية بالنسبة لمصر.
وأكد يوسف أن الحركة السياحية الوافدة لمصر شهدت منذ بداية العام الجارى زيادة فى أعداد السائحين الوافدين لمصر، مشيرا إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة من كل من كازخستان وأوكرانيا والتشيك وبولندا.
وشدد على أن الهيئة تعمل خلال الفترة الحالية لجذب نحو 1% من عدد السياح الصينيين والذى يبلغ نحو 120 مليون سائح يسافرون للسياحة سنويا خارج الصين، منوها إلى أن هناك خطة لاستهداف عدد من الأسواق الجديدة خلال العام الجارى.
وأكد يوسف أن الهيئة تدرس حاليا إنشاء إدارة تسويق واتصال متكاملة تستطيع تسويق المقصد السياحى المصرى عالميا، فضلا عن إنشاء إدارة للمنتجات السياحية المصرية وإنشاء قاعدة بيانات للدول المصدرة للسياح إلى جمهورية مصر العربية مدون بها أسماء أهم الشركات السياحية بكل دولة وأهم متطلبات سائحيها إضافة إلى تطوير اداء ومهارات مديرى المكاتب السياحية لمصر بالخارج.
ولفت يوسف إلى ان اختبارات مديرى المكاتب الخارجية ستجرى خلال شهر يوليو المقبل، إذ سيتم تشكيل لجنة مكونة من 5 أفراد بها ممثلون لهيئة التنشيط السياحى ووزارة الخارجية ووزارة الآثار ووزارة الثقافة، وستشمل الاختبارات: «اختبارات اللغة والحاسب الآلى وأظهر هيئة ومن الممكن إضافة الكشف الطبي».
وأوضح يوسف انه سيعقد لقاء خلال الايام المقبلة مع مستشار وزيرة السياحة للموارد البشرية لعقد الاختبارات الخاصة بتولى شباب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وعددهم نحو 80 شابا تتراوح أعمارهم ما بين 28 إلى 35 سنة الذين تم اختيارهم لتأهيلهم لتولى المناصب القيادية خلال الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بحملة الترويج فى السوق العربية، قال المهندس أحمد يوسف إن الهيئة أطلقت حملة ترويجية ضخمة لمصر فى دول مجلس التعاون الخليجى خلال شهر رمضان المعظم وأنها ستستمر لما بعد عيد الفطر لجذب أكبر عدد من السائحين العرب.
وأكد أهمية السوق العربية ودول مجلس التعاون الخليجى، والذى يمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى جمهورية مصر العربية حيث أن السياحة العربية تمثل 30% من السياحة الوافدة.
وقال إن شهر رمضان الكريم يعد فرصة جيدة لإطلاق حملة جمهورية مصر العربية الترويجية فى دول مجلس التعاون الخليجى، حيث تتجمع الأسر العربية خلاله حول شاشات التليفزيون لمشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية المتميزة.
وأوضح رئيس الهيئة إن الحملة تركز بشكل خاص على عرض الفيلم القصير «هى دى جمهورية مصر العربية» الحائز على العديد من الجوائز العالمية حيث يتم عرضه بكثافة على أربع قنوات تليفزيونية عبر منطقة الخليج فى أوقات الذروة الاعلانية قبل وأثناء وبعد البرامج والمسلسلات الرمضانية ذات المشاهدة العالى.
وحول إعادة هيكلة هيئة تنشيط السياحة، أكد رئيس الهيئة أنه سيتم المزج بين الخبرات والشباب والاهتمام بأدوات التواصل الاجتماعى بالهيئة، كما سيتم إعادة تقييم كل الانشطة بالهيئة مع العمل على السرعة فى الإدارة واتخاذ القرار الصحيح بما فيها الانشطة التسويقية المختلفة ومتابعة المكاتب الخارجية حتى نصل إلى أفضل عائد.
وأشار إلى أنه سيتم تدريب صف ثانٍ لشباب من داخل الهيئة تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 35 سنة وهم أشخاص تم ترشيحهم من رؤسائهم على أن يتم تقسيمهم كل حسب مهاراته وتخصصه لإمكانية الاستفادة منهم أفضل استفادة.

• مساهمة صناعة السياحة فى الدخل القومى

فرص العمل في جمهورية مصر العربية: 16 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة
النقد الأجنبى: توفر 7 % من حجم النقد الأجنبى
الناتج المحلى: 5.1 % من إجمالى الناتج المحلى
القوى العاملة: 6.12% من إجمالى القوى العاملة
عدد الصناعات: أكثر من 72 صناعة مختلفة المستفيدة منها

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس هيئة تنشيط السياحة: نستعد لإطلاق حملة ترويجية بالسوق الروسية بالتزامن مع المونديال .

المصدر : بوابة الشروق