إقتصاد : 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية
إقتصاد : 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 08:31 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ارتفعت استثمارات مصرف أبوظبى الإسلامى فى أدوات الدين الحكومية لتسجل 9 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى مقابل 7.8 مليار جنيه فى نهاية 2017.
وارتفعت ودائع العملاء لتبلغ 34.1 مليار جنيه مقابل 29.8 مليار فى نهاية 2017، وعلى جانب آخر نجح البنك فى خفض محفظة الديون غير المنتظمة لتصل إلى 4% من حجم التمويلات مقابل 5% فى نهاية العام الماضى.
وأظهر البنك مؤخرا أنه فى اتجاهه لمضاعفة رأس المال من مليارى جنيه إلى 4 مليارات جنيه. وأوضح المصرف أن مضاعفة رأس المال تمثل توجها وليس قرار مجلس إدارة.
وأشار إلى أن المبلغ المجنب للزيادة مدرج بالقوائم المالية للربع الأول من 2018، مضيفا أنه سيتم إعلان قرار المجلس بشأن الشروع فى الزيادة.
وعن تأسيس صندوق ثالث فى الأسهم، أشار المصرف أن المقصود بها إعداد الترتيبات الأولية للحصول على الموافقات اللازمة لإنشاء الصندوق.
ويبلغ رأسمال المصرف مليارى جنيه، موزعا على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
وسجلت محفظة تمويلات الشركات لدى البنك 13.5 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى بنسبة نمو 21% وبلغت محفظة تمويلات قطاع التجزئة 5.5 مليار جنيه بنهاية مارس.
وسجلت إجمالى الودائع لديه 34 مليار جنيه بنهاية مارس، وارتفع التمويل الممنوح للعملاء بنسبة 17%، ليسجل 19 مليار جنيه فى الفترة المنتهية فى مارس، ما أدى لنمو صافى الدخل من العائد بمقدار 24%.
وبلغت إجمالى إيرادات المصرف بلغت 733 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2018، مقارنة بـ 584 مليون جنيه عن نفس الفترة من 2017، بنسبة نمو 25%.
ويُشار إلى أن مصرف أبوظبى الاسلامى ــ جمهورية مصر العربية، قام بدور المستشار المالى لتسهيل قصير الأجل بقيمة 200 مليون دولار للمصرية للاتصالات مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، كما قام بدراسة عملية التمويل، ليلعب دور المنسق العام والاستشارى للتمويل.
وكانت المصرية للاتصالات وقعت تمويلا مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد بنحو 200 مليون دولار، لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات فى البنية التحتية.
أوصت أبحاث فاروس المالية، مؤخرا بالحفاظ على الاوزان من سهم المصرف أبوظبى الإسلامى ــ جمهورية مصر العربية، عند القيمة العادلة 29 جنيها للسهم.
وقالت فاروس فى مذكر ة بحثية، إن تقييمها للقيمة العادلة للسهم باستثناء أى خطط لإصدار حقوق.
وتعتقد فاروس أن إدارة المصرف سوف تختار المضى قدما فى إصدار الحقوق المخطط لها بحلول 2020، او على الأقل على مدار عام 2018، خاصة عندما قام المصرف ببناء قاعدة رأسمالية قوية وأظهر عن أرباح محتجزة إيجابية.
وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لمصرف أبو ظبى الإسلامى ــ جمهورية مصر العربية خلال الربع الأول من 2018، ارتفاع أرباحه بنسبة 113% على أساس سنوى، نتيجة نمو الدخل من العائد.
وأوضح المصرف أنه حقق أرباحا بلغت 156.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 73.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.
وارتفع صافى دخل المصرف من العائد خلال الربع الأول من العام الجارى إلى 566.7 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 456.9 مليون جنيه فى الربع المقارن من العام الماضى.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الربع الأول من 2018، ارتفعت أرباح المصرف إلى 151.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 104.7 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017.
يُشار إلى أن البنك حقق أرباحا بلغت 632 مليون جنيه عن العام المنتهى فى ديسمبر 2017، مقابل 397 مليون جنيه فى 2016.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 9 مليارات جنيه استثمارات «أبوظبى الإسلامى» فى أدوات الدين الحكومية .

المصدر : بوابة الشروق