إقتصاد : 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس
إقتصاد : 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 08:48 صباحاً ـ الأقتصادي ـ سجلت محفظة القروض العقارية ببنك الاتحاد الوطنى جمهورية مصر العربية 136 مليون جنيه بنهاية مارس الماضى مقابل 91 مليون جنيه بنهاية 2017.
وقالت مصادر بالبنك لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن البنك يستهدف التوسع فى القروض العقارية خلال العام الجارى.
وأكدت المصادر أن البنك يعمل أيضا على تطوير عدد من الخدمات المصرفية المتميزة، عن طريق ابتكار قنوات بديلة لتقديم الخدمات مثل ماكينات الصراف الآلى، مركز خدمة العملاء على مدار 24 ساعة، والمعاملات المصرفية عبر الانترنت، فضلا عن قيام البنك بتوسيع شبكة فروعه فى أنحاء الجمهورية، من خلال تنفيذ خطة توسع استراتيجية.
وعمل البنك على زيادة الفروع من 9 فقط منذ الاستحواذ عليه، لتصل إلى 43 فرعا حتى الآن، كما زاد عدد العاملين فى البنك من 357 موظفا فى نهاية 2007، إلى أكثر من 1105 موظفا حاليا.
وأظهرت القوائم المالية للبنك خلال الربع الأول من 2018، تراجع أرباحه بنسبة 23.6% على أساس سنوى.
وأوضح البنك أنه حقق أرباحا بلغت 60.04 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 78.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.
وارتفع صافى الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجارى إلى 214.05 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 187.8 مليون جنيه بالربع المقارن من 2017.
جدير بالذكر أن المؤشرات المالية للبنك، كانت قد أظهرت خلال 2017، ارتفاع فى الأرباح بنسبة 111% لتبلغ 380 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 180.5 مليون جنيه فى 2016.
وفى وقت سابق، قال البنك إنه من المقترح توزيع أسهم مجانية على المساهمين بواقع 5% من رأس المال المدفوع، تعادل توزيع سهم مجانى لكل 20 سهما أصليا.
وعلى جانب آخر أقر مجلس إدارة مؤخرا السير فى إجراءات الشطب الاختيارى من جداول البورصة المصرية بعد زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية.
وأوضح البنك أنه يتخذ حاليا لإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية لإصدار أسهم زيادة رأس المال، على أن يتم السير فى إجراءات الشطب الاختيارى بعد إصدار الأسهم المجانية.
ويستهدف البنك خلال العام الجارى تحقيق نسب نمو تتراوح بين 15٪ إلى 20٪ وذلك فيما يتعلق بميزانية البنك، كما يستهدف نموا فى صافى الأرباح يصل إلى 10٪.
ويتبع البنك استراتيجية توسعية خلال الفترة المقبلة، بما يدعم مستهدفات البنك فى الوصول إلى ٥٪ من قاعدة العملاء فى السوق، مشيرا إلى أن البنك حاليا يخدم ١٪ من قاعده العملاء فى السوق.
وأوضحت المصادر ان البنك لديه تركيز كبير على قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى اهتمام البنك بعمليات التمويل سواء الموجه للأفراد أو تمويل المشروعات ذات الكفاءة، والتى تعتمد على دراسات جدوى جيدة.
وأضافت أن تمويل المشروعات القومية سيكون له نصيب الاسد من حجم التمويلات المستهدفة فى الفترة القادمة، والتى ستدفع الاقتصاد المصرى نحو النمو.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 136 مليون جنيه إجمالى قروض «الاتحاد الوطنى» العقارية بنهاية مارس .

المصدر : بوابة الشروق