عـااجل: «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً
عـااجل: «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 21 يونيو 2018 05:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة ستبدأ مطلع الشهر المقبل مع بدء العمل بالموازنة العامة للدولة دراسة التكلفة الجديدة لإنتاج الرغيف المدعم على ضوء الارتفاعات المعلنة فى أسعار المياه والكهرباء والطاقة بالتنسيق مع أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أضاف رئيس الشعبة العامة للمخابز، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن مستحقات المخابز لدى الحكومة، التى تتمثل فى الفروق بين تكلفة الإنتاج وسعر بيع الرغيف البلدى المدعم، يجرى صرفها بانتظام لأصحاب المخابز، ولا توجد حالياً أى متأخرات لدى الحكومة.

وأوضح أن تكلفة الإنتاج للرغيف المدعم 100 جرام تتجاوز 60 قرشاً، وندرس مع الحكومة طرح رغيف جديد بـ25 قرشاً لاستهداف المواطنين الذين لا يملكون بطاقات ومن سيخرجون من منظومة الدعم التموينى من أبناء الطبقات المتوسطة بسبب ارتفاع مستويات الأسعار والتكاليف وإنفاق الأسرة.

وقال «غراب» إن المواصفات الخاصة بهذا الرغيف أنه سيكون بوزن فى حدود 100 جرام ويتم بيعه بسعر 25 قرشاً للرغيف.

وأشار إلى أن مخابز حرة ستقوم بإنتاج هذا الخبز، بحيث يكون كل أربعة أرغفة بسعر جنيه واحد، وهو ما يحل مشكلة تخص الدولة بتوصيل خبز بمواصفات جيدة لمن لا يملكون بطاقات تموينية، لافتاً إلى أن الحكومة تتجه حالياً لوقف المقررات التموينية لبعض الفئات فيما يُعرف بتنقية البطاقات.

وأوضح «غراب» أن الشعبة بصدد إعداد تصور نهائى متكامل لبدء مناقشته مع الحكومة، مشدداً على أن هذا لا يعنى الثأثير على الرغيف المدعم حالياً، والذى يتم بيعه بسعر 5 قروش.

من جانبه، قال حسن محمدى، عضو مجلس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن هناك متأخرات مستحقة لدى الحكومة لصالح أصحاب المخابز فى حدود 250 مليون جنيه تتمثل فى أرصدة الحوافز والكارت الذهبى المستحقة لأصحاب المخابز، لافتا إلى أن ما تم سداده من جانب الحكومة لأصحاب المخابز بخصوص الحوافز يصل إلى ثلثى المبلغ المستحق، داعياً إلى إعادة النظر فى تكلفة ارتفاع الرغيف على ضوء التحركات الكبيرة فى تكاليف المستلزمات الخاصة بإنتاج الرغيف البلدى المدعم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «العامة للمخابز»: ندرس مع «التموين» إنتاج رغيف بـ25 قرشاً.

المصدر : المصرى اليوم