عـااجل: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»
عـااجل: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 24 يونيو 2018 11:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ تشير التوقعات إلى اتجاه أسعار الحديد للارتفاع بعد زيادة أسعار الكهرباء بمعدل ٤١٪، بالإضافة إلى تأثير زيادة أسعار الوقود على تكلفة النقل وهو مابدأت بوادره تظهر على أسعار بيع الجملة التى شهدت زيادة بحوالى ١٠٠ جنيه للطن خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على الرغم من أن المصانع لم تعلن عن أية زيادات سعرية حتى الآن. وقال محمد حنفى المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية، إن تكاليف الإنتاج زادت بحوالى ٢٨٠ جنيها للطن فى المصانع التى تنتج البيليت كنتيجة مباشرة لزيادة أسعار الكهرباء، بالإضافة إلى ٢٠-٣٠ جنيها زيادة فى تكلفة النقل مما يشير إلى ارتفاع مرتقب فى أسعار بيع المصانع؛ لتغطية تلك الزيادات فى التكلفة. .

وتبلغ أسعار بيع طن الحديد من المصانع حاليا ١٢٫٥٢٩ جنيه من حديد عز، ١٢٫٥٢٥ جنيه من مصانع بشاى، ١٢٫٤٧٥ جنيه من السويس للصلب، ١٢٫٤٥٠ جنيه من مصانع الجارحى، ١٢٫٣٥٠ جنيه من حديد المصريين وحوالى ١٢.٣١٥ جنيه متوسط السعر لباقى المصانع شامل الضريبة تسليم أرض المصنع. ومن جانبه قال جمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية إن المصانع تحاول تخفيض آثار زيادة أسعار الوقود والكهرباء على أسعار الحديد، لحماية المستهلك وضمان توفير السلعة له بسعر مناسب. ونوّه أن المتحكم الرئيسى فى سعر الحديد هو أسعار الخامات عالميا وسعر الدولار، مشيرا إلى أن أسعار البيليت ارتفعت بنحو ٢٥ دولار ليرتفع سعر الطن من ٥٢٠ دولار إلى ٥٤٥ دولار.

أضاف أنه فى حالة عدم انخفاض أسعار البيليت عالميا من المتوقع أن تشهد أسعار الحديد ارتفاعا بقيمة ٥٠٠ جنيه للطن تقريبا نتيجة لارتفاع أسعار الخامات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء».

المصدر : المصرى اليوم