إقتصاد : وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
إقتصاد : وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 12:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ استقبل اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، وزير التنمية والاستثمار البولندي اكريشنكسي جيرزي، والوفد المرافق له وعدد من مسئولي الشركات البولندية المهتمة بالاستثمار في جمهورية مصر العربية.

وأكد «طه»، أن المنطقة الاقتصادية بشكل عام ومنطقة العين السخنة تتضمن فرص واعدة للاستتثمار وجاهزة من ناحية البنية التحتية، ما يجعلها قادرة على استقطاب الصناعات الثقيلة وسهولة حركة تداول السفن خاصة مع وجود أكبر مينائي بالمنطقة «السخنة والأدبية».

وقدم «طه» عرضًا عن المنطقة والمزايا والحوافز والاتفاقيات التجارية، التي تتمتع بها جمهورية مصر العربية، والمنطقة الاقتصادية والتي تسهل نفاذ المنتجات للأسواق الخارجية ليصل إلى 1.6 مليار مستهلك.

وقدم اللواء علاء عبدالكريم مستشار رئيس الهيئة الاقتصادية للضرائب والجمارك، نبذة عن قانون المنطقة الاقتصادية فيما يخص الإعفاءات الجمركية والضريبية، والتي تتمثل في حوافز ضريبية مباشرة وغير مباشرة، والإعفاءات الجمركية الكاملة في بعض الحالات، مشيرًا إلى قانون الاستثمار الجديد وأهم الضمانات التي يقدمها القانون للمستثمر.

من جانبه، أعرب وزير التنمية والاستثمار البولندي عن سعادته بمشاهدة مشروعات المنطقة على أرض الواقع والتعرف على تفاصيل أكثر عن المناطق الصناعية التابعة لها؛ لحث وتشجيع المستثمر البولندي على التواجد بمصر، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات التجارية الحرة الموقعة عليها جمهورية مصر العربية من شأنها تسهيل التداول التجاري بين جمهورية مصر العربية وإفريقيا، مؤكدًا أن جمهورية مصر العربية تعتبر بوابة للسوق العالمي من خلال طريق الحرير لما تمتلكه من عمالة ماهرة وانخفاض تكلفة الاستثمار في جمهورية مصر العربية.

وفي ختام اللقاء زار الوفد البولندي المنطقة الصناعية بالعين السخنة، وزيارة منطقة "تيدا "الصينية. ضم الوفد العديد من رجال الأعمال والشركات العاملة فى مجالات الصناعة والتجارة والزراعة و قطاع مواد البناء والكيماويات والمناطق اللوجستية.

يذكر، أن جمهورية مصر العربية وقعت مؤخرًا عدد من الاتفاقيات بين البلدين، بموجبها ستزيد بولندا من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لإقامة منطقة صناعية بولندية بمحور التنمية، فضلًا عن رؤية الحكومة البولندية لدعم وتوسيع العلاقات مع دول الجنوب من الدول العربية والإفريقية، ومصر بشكل خاص، لما تمثله من أهمية استراتيجية، وتتطلع جمهورية مصر العربية للاستفادة من التجربة البولندية التي استطاعت في وقت قياسي أن تصبح خامس أكبر اقتصاد أوروبي.

وقد زار وفد بولندي المنطقة الاقتصادية في يوليو 2016، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في بولندا في فبراير الماضي 2017 ومن المنتظر توقيع اتفاقية بين الجانبين لإنشاء المنطقة الصناعية البولندية في محور التنمية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

المصدر : بوابة الشروق