عـااجل: «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية
عـااجل: «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 02:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والوزارات الأخرى المعنية، ورشة عمل توعوية حول دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال استدامة الغذاء والزراعة.

ووفقا لبيان صادر اليوم عن مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، شارك في الجلسة الافتتاحية لورشة العمل كل من خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وحسين جادين، ممثل الفاو في جمهورية مصر العربية، وممثلون عن وزارات الزراعة، والري، والتخطيط، وخبراء متخصصون من المقر الرئيسي لمنظمة الفاو، وبرنامج الأغذية العالمي.

وقال خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن إطلاق الحكومة لاستراتيجية التنمية المستدامة: «رؤية جمهورية مصر العربية 2030»، متزامناً مع الحراك الدولي للتوصل إلى أجندة طموحة للتنمية الدولية.

وقال أنه «يبرز دور الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في إنتاج إحصائيات تساهم في متابعة التقدم المحرز واستعراضه مما يتطلب جمع بيانات ذات جودة عالية في توقيتات مناسبة، نشرها بصورة يسهل وصول كافة المستخدمين إليها، ونحن اليوم بصدد التعرف على كيفية رصد وقياس أحد أهم مؤشرات التنمية المستدامة وهو الهدف الثاني الذي يتمثل في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة وتعزيز الزراعة المستدامة».

وقال حسين جادين، ممثل الفاو في جمهورية مصر العربية، إن أهداف التنمية المستدامة تطالب الدول بتبني وصياغة سياساتها، وتنظيم برامجها، وتخطيط استثماراتها بطرق تهدف إلى إحداث تغيير تحويلي، مع التشديد على الحاجة إلى نهج أكثر تكاملا في مجال التنمية".

وقال أنه «تعد ورشة العمل هذه ذات أهمية حاسمة؛ فنحن بحاجة إلى فهم أفضل لجدول أعمال عام 2030، وفهم ما تعنيه لأنشطة الدولة المصرية الأساسية، وتقييم ما يجب تغييره، كما إننا بحاجة أيضًا إلى تحديد الفرص الرئيسية في الأغذية والزراعة لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب فهم أهمية الشراكات في تحقيق خطة 2030».

وأكد أن منظمة الفاو تتخذ الإجراءات اللازمة لاستكشاف إمكانيات الأغذية والزراعة في دعم جمهورية مصر العربية لتنفيذ خطة عام 2030، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال إطار البرنامج الوطني الذي يركز على ثلاثـة أولويـات رئيسية للحكومة أو هى تحسين الإنتاجية الزراعية ورفع مستوى الأمن الغذائي والاستخدام المستدام للموارد الزراعية.

وقال الدكتور إيهاب العيسوي، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تعمل على وضع مجموعة من البرامج المتنوعة للتصدي لتحديات نقص الموارد المائية ومحدودية الأراضي الصالحة للزراعة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل حول تهيئة الغذاء والزراعة لتحقيق التنمية.

المصدر : المصرى اليوم