عـااجل: «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا
عـااجل: «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 05:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلنت وزارة السياحة، أن بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين، غدا الاثنين، الموافق ٢ يوليو، وحتى الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨.

وأوضح مجدى شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، رئيس قطاع الشركات السياحية، أنه تم تقسيم أعداد الحجاج التابعين لشركات السياحة، وعددهم ٣٦ ألف حاج على ٢٦ فرعا لشركة تسهيل المختصة بأخد البصمة الحيوية، حيث ستقوم الشركة بأخذ البصمة بمعدل ما يقرب من ٥١٥٠ حاجا في اليوم.

وأكد «شلبي» أن إجراء البصمة الحيوية مجانية، وأنها واجبة على جميع الحجاج والأطفال من سن ٦ سنوات وحتى ٨٠ سنة، ويتم عملها من خلال تقديم أصل جواز السفر.

وأوضح «شلبي» أنه بالنسبة للمتقدمين إلى الحج، وهم خارج جمهورية مصر العربية خلال الفترة المحددة لأخذ البصمة، تم الاتفاق مع شركة تسهيل أن يسجلوا البصمة وقت عودتهم إلى جمهورية مصر العربية.

وقال «شلبي»: إن «ذلك يأتي في إطار الدور الرقابي للوزارة للتسهيل على الحجاج المصريين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على توافر سبل الراحة لهم»، مشيرا إلى توجيه الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بضرورة تشديد الرقابة على الشركات السياحية والتأكد من التزامها بضوابط الحج، وبتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج بما يضمن نجاح الموسم.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع شركة تسهيل ليتم توزيع الحجاج جغرافيا حسب المحافظة التي يقيمون بها تسهيلا عليهم، ولعدم حدوث تكدس أمام مكاتب شركة تسهيل لأخذ البصمة الحيوية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «السياحة»: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا.

المصدر : المصرى اليوم