أخبار : السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة
أخبار : السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جمهورية مصر العربية تستهدف مواصلة النمو الاقتصادي ليصل خلال السنوات القليلة المقبلة إلى 7% ويتجاوزها، الأمر الذي من شأنه وضع جمهورية مصر العربية على طريق انطلاق اقتصادي سريع.

وأوضح الرئيس، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، أن الحكومة بدأت تنفيذ برنامج شامل ومدروس بدقة للإصلاح الاقتصادي الوطني، يستهدف أولاً وقف تردي الأوضاع الاقتصادية، وثانياً تحقيق نهضة اقتصادية واسعة وحقيقية، من خلال عدد من المشروعات التنموية العملاقة، التي تحقق عوائد اقتصادية ملموسة، وتوفر ملاييناً من فرص العمل، وتقيم بنية أساسية لا غنى عنها لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة.

وقال أن النتائج المتحققة حتى الآن تشير إلى أننا نسير على الطريق الصحيح، فقد ارتفع احتياطي جمهورية مصر العربية من النقد الأجنبي من حوالي 15 مليار دولار ليصل إلى 44 مليار دولار حالياً، مسجلاً أعلى مستوى حققته جمهورية مصر العربية في تاريخها، كما ارتفع معدل النمو الاقتصادي من حدود 2% منذ خمس سنوات ليصل إلى 5.4%.

وتابع :"لا شك وأن طريق الإصلاح الحقيقي صعب وقاسي، وأنه يتسبب في كثير من المعاناة، ولكن لا شك أيضاً في أن المعاناة الناتجة عن عدم الإصلاح، هي أكبر وأسوأ بما لا يقاس، وأنه قد تم تأجيل الإصلاح كثيراً حتى أصبح حتمية لا اختياراً، وضرورة وليس ترفاً أو رفاهية."

وأشار الرئيس خلال كلمته إلى ان السنوات التي مرت بها جمهورية مصر العربية والمنطقة منذ عام 2011، أنتجت ثلاثة تحديات رئيسية، وهي :"غياب الأمن والاستقرار السياسي، وانتشار الإرهاب والعنف المسلح، وانهيار الاقتصاد".

وتستهدف الحكومة المصرية نمو اقتصاد البلاد بنسبة 5.8% في 2018-2019 مقارنة بـ 5.2% متوقعة في 2017-2018.

وفي فبراير الماضي، قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن معدل النمو الاقتصادي بمصر ارتفع ليصل إلى 5.3% في الربع الثاني من العام المالي الحالي 2017-2018.

وأوضحت الوزارة، في بيان سابق، أنه من المستهدف الوصول إلى معدل نمو يبلغ 7% بحلول عام 2021.

وتوقعت مؤسسة "برايس وترهاووس كوبرز" البريطانية، أن يحتل الاقتصاد المصري المرتبة الـ 15 عالمياً ضمن قائمة أكبر 20 اقتصاداً بحلول عام 2050 مدعوماً بالإصلاحات المالية والهيكلية وسوق العمل النشط، والقوى العاملة الشابة.

وذكر تقرير صادر عن "بي إم إي ريسيرش" وحدة الأبحاث التابعة لوكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن جمهورية مصر العربية ستتصدر الدول الأفريقية فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي خلال عام 2018.

وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع معدل النمو الاقتصادي بمصر ليصل 4.8% في العام المالي 2017-2018، على أن يصل إلى 6% في المدى المتوسط.

وتنفذ جمهورية مصر العربية برنامج إصلاح اقتصادي بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يتضمن تحرير العملة، وخفض الدعم تدريجياً، وحصلت الدولة على 8 مليارات دولار، من إجمالي 12 مليار دولار.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السيسي:نستهدف نمو الاقتصاد المصري بأكثر من 7% خلال السنوات المقبلة .

المصدر : عرب نت