إقتصاد : «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية
إقتصاد : «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ دعا أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رجال الأعمال والشركات البولندية بضخ مزيد من الاستثمارات في جمهورية مصر العربية، وتعظيم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا ممتازة للشركات البولندية مع نظيرتها المصرية في عمليات التصنيع المشترك.

وقال «الوكيل»، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري البولندي، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، «جمهورية مصر العربية قطعت شوطا كبيرا على طريق الإصلاح الاقتصادي وخلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال إدخال عدد من التعديلات على مشروعات القوانين وإصدار قوانين جديدة في مقدمتها قانون الاستثمار الجديد بجانب الانتهاء من إعداد أول خريطة استثمارية تضم الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص بكافة القطاعات بالتعاون مع الجهات المعنية».

ولفت «الوكيل» إلى، وجود العديد من الفرص والمجالات الاستثمارية التي يمكن الاستثمار فيها من أهمها المشروعات القومية بمحور قناة السويس ومشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على الاستثمار في أعمال البنية التحتية والسياحة والاتصالات والصناعات الغذائية.

وأكد، أن جمهورية مصر العربية بفضل الإمكانيات والموارد الموجودة بها تعد أرض الفرص في التجارة واللوجستيات، مشيرًا إلى أهمية تعظيم العائد من اتفاقيات التجارة الحرة، التي وقعتها جمهورية مصر العربية مع مختلف الدول والتي جعلت منها سوق ضخم يتجاوز 2.1 مليار مستهلك.

وأوضح، أن الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الصلاحية الجريئة في مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف الذي يمثل نقلة كبيرة حققت مردودًا واضحًا على معدل الصادرات المصرية وخلق فرص تنافسية بكافة الأسواق، لافتا إلى أن معدلات النمو شهدت تحسنا ملحوظا على خلفية هذه الإجراءات حيث بلغت 5.3 %.

وأشار إلى، أن جمهورية مصر العربية سوقا واعدا حيث يتخطى عدد السكان 100 مليون نسمة، بالإضافة إلى مزايا وإمكانيات أخرى كالموقع الجغرافي المتميز والموارد الطبيعية المتعددة والتي تسمح بإقامة صناعات.

ولفت «الوكيل» إلى، أنه من خلال جمهورية مصر العربية تنفيذ برنامج لربط الموانئ والمناطق اللوجستية المختلفة وتعزيز تجارة الترانزيت لإحداث نقلة على مستوى التجارة والاستثمار بين كافة الأسواق.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الغرف التجارية» تدعو الشركات البولندية للاستثمار في جمهورية مصر العربية .

المصدر : بوابة الشروق