إقتصاد : محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري
إقتصاد : محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، لنقوم بعرضها علي موقعنا، محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، إن المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، بسبب استيراد غالبيتها من الخارج، متابعًا أنه في حال تمكنت الدولة من إنتاج هذه المنتجات محليًا سيساهم ذلك في انخفاض معدل الاستيراد وخلق فرص عمل جديدة.

وقال نائب رئيس البورصة، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن هناك تحول اقتصادي هام يُجرى في جمهورية مصر العربية، سيشعر به المواطنين بعد البدء في ظهور نتائجه، وذلك من خلال ربط المشروعات الكبيرة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح كيفية الربط بين المشروعات، قائلًا: «يتم إنشاء مصنع للبتروكيماويات، وبجانبه يتم إنشاء مصانع للبلاستيك، وتدوير المخلفات، ومراكز للتوزيع، وتصنيع المنتج النهائي».

وأشار إلى تعثر جزء من المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أول عامين لها، بنسبة تتراوح من 10% إلى 20%، معقبًا: «هذه النسبة لابد أن يتم العمل على تقليلها، من خلال إنشاء إدارة لإدارة الخطر بالنسبة لهذه المشروعات، وإنشاء قاعدة بيانات كبيرة تعمل من خلالها».

وواصل حديثه، مستطردًا أن دراسة جدوى أي مشروع لابد أن تتضمن البدائل ودرجة المخاطر وليس تكاليف الإنشاء ومراحل الإنتاج فقط.

وعلق على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة لرفع الدعم عن الوقود، مؤكدًا أنه من المتوقع ترتفع نسبة التضخم من 14% إلى 18%، نتيجة زيادة المحروقات، لكنها ستنخفض مجددًا بنهاية العام الجاري.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري .

المصدر : بوابة الشروق