إقتصاد : فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة
إقتصاد : فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ طرح 25 قطعة أرض استثمارية في 10 مدن جديدة بإجمالي 870 فدانا.. قريبًا
فتحت فروع بنك التعمير والإسكان باب حجز ودفع مقدمات 30 ألفًا و145 قطعة أرض سكنية متنوعة، بمساحات تتراوح بين 209 و1500 متر مربع، اليوم الاثنين، حتى الأحد 22 يوليو الجاري، من الثالثة إلى الخامسة عصرًا.

وتطرح وزارة الإسكان 14248 قطعة أرض إسكان اجتماعي في 12 مدينة جديدة، و10626 قطعة أرض إسكان متميز في 16 مدينة، و5271 قطعة أرض إسكان أكثر تميزًا في 15 مدينة.

وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت يوم 29 يونيو الماضي، بيع 33 ألفًا و537 كراسة شروط، بواقع 21 ألفًا و858 كراسة لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي، و8274 كراسة لحجز أراضي الإسكان المتميز، و3405 كراسات لحجز أراضي الإسكان الأكثر تميزًا.

وحذر رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، من التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج فروع بنك التعمير والإسكان، كما نوَّه إلى تسليم قطع الأراضي تباعًا خلال فترة محددة بإخطار التخصيص.

وبشأن أسلوب السداد لأراضي الإسكان الاجتماعي، نوَّه نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طارق السباعي إلى سداد مقدم الحجز، وقدره 25 ألف جنيه، على أن يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة «25% + 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء» من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

وقال «السباعي»: «ويتم سداد باقي ثمن الأرض، وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض بدون فوائد، على 3 أقساط سنوية متساوية، على أن يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة».

وبخصوص الأراض السكنية المتميزة، قال معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وليد عباس: «يتم سداد مقدم الحجز، وقدره 50 ألف جنيه لقطعة الأرض بمدن (أخميم الجديدة، والفيوم الجديدة، وناصر غرب أسيوط، وغرب قنا، و100 ألف جنيه لقطعة الأرض بباقي المدن»، مضيفًا: «وفي حالة الحصول على قطعة أرض، يتم استكمال سداد 25%، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء، من إجمالي ثمن الأرض، خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

وتابع: «على أن يتم سداد باقي ثمن الأرض، وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض، على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ إجراء القرعة».

وبالنسبة إلى أراضٍ الإسكان الأكثر تميزًا، أشار «عباس»: «يتم سداد مقدم الحجز، وقدره 250 ألف جنيه لقطعة الأرض بمدينتي (أسوان الجديدة، والفيوم الجديدة)، و350 ألف جنيه لباقي المدن، على أن يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم من إجمالي ثمن الأرض، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من إجمالي ثمن الأرض، خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، ويتم سداد باقي القيمة بالكامل عند استلام الأرض».

وبشأن الشروط الواجب توافرها في المتقدم لحجز قطعة أرض سكنية ضمن القرعة، أشار «عباس»: «أن يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها».

وتابع: «وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير بالقرعات السابقة، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير».

وفيما يخص قطع أراضٍ الإسكان الاجتماعي تحديدًا، أضاف: «يجب أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط، كما يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصي 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقًا للشروط الواردة بالكراسة».

وفي السياق ذاته، تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرح 25 قطعة أرض استثمارية، بنشاط عمراني متكامل، في 10 مدن جديدة، بمساحة إجمالية تبلغ نحو 870 فدانًا.

وقال «عباس»، إن الوزارة تطرح، قريبًا، 3 قطع أراضي في مدينة 6 أكتوبر، وقطعتي أرض في مدينة القاهرة الجديدة، و3 قطع في أسوان الجديدة، و6 قطع في مدينة السادات، وقطعتين في دمياط الجديدة، و3 قطع في أسيوط الجديدة، وقطعتين في سوهاج الجديدة، وقطعتين في أخميم الجديدة، وقطعة واحدة في الشيخ زايد، ومثلها في قنا الجديدة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فتح باب الحجز ودفع مقدمات 30 ألف قطعة أرض سكنية متنوعة .

المصدر : بوابة الشروق