أخبـارعاجلة : صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم
أخبـارعاجلة : صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال صندوق النقد الدولي في بيان أشاد فيه بالتقدم الذي تحققه الإصلاحات المرتبطة ببرنامج قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار إن على القاهرة أن تُبقي على تشديدها للسياسة النقدية من أجل احتواء مخاطر التضخم نتيجة لخفض دعم الوقود والكهرباء.
ويأتي تعليق الصندوق بعد أيام من قرار البنك المركزي المصري بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير مستندا إلى مخاطر تضخمية، وبعد أن أعلن المجلس التنفيذي للصندوق أن جمهورية مصر العربية حققت تقدما كبيرا في الإصلاحات الاقتصادية لتحصل على الدفعة التالية من برنامج القرض.
وبدأت جمهورية مصر العربية برنامج القرض البالغة مدته ثلاث سنوات أواخر عام 2016، حيث وافقت على إصلاحات قاسية كان من بينها خفض كبير في دعم الطاقة وفرض ضرائب جديدة وتحرير سعر صرف العملة في مسعى لإعادة المستثمرين الذين عزفوا عن البلاد بعد انتفاضة عام 2011.
وقال ديفيد ليبتون النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي في البيان إن "التنفيذ القوي للبرنامج والأداء الإيجابي بوجه عام كان له دور فعال في الوصول إلى استقرار الاقتصاد الكلي".
وأشار إلى أن توقعات النمو لمصر في الأجل القريب جيدة "بدعم من تعافي السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي".
في الوقت ذاته فإن الاحتياطي النقدي القوي من العملات الأجنبية لدى جمهورية مصر العربية يمكنها على الأرجح من الصمود في مواجهة "الأوضاع المالية العالمية الضاغطة" التي شهدت "تحولا في تدفقات رأس المال" في الأسواق الناشئة خلال الأشهر الأخيرة.
وقال "المستوى الجيد للاحتياطيات الأجنبية ومرونة سعر الصرف يجعلان جمهورية مصر العربية في وضع جيد يمكنها من إدارة أي تسارع في نزوح التدفقات، لكن هذا يعزز أهمية وجود إطار سليم للاقتصاد الكلي وتطبيق متسق للسياسة".

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم .

المصدر : الجزيرة اونلاين