عـااجل: وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية
عـااجل: وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 3 يوليو 2018 08:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إدريس سليمان، وزير التعاون الدولى السودانى، بحضور السفير عبد المحمود عبد الحليم، السفير السودانى لدى القاهرة.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين جمهورية مصر العربية والسودان خلال المرحلة المقبلة، والتنسيق بين البلدين أمام مؤسسات التمويل الدولية، والتجمع الأفريقي التابع للبنك الدولي.

وأكدت الوزيرة أن جمهورية مصر العربية ترحب بالمستثمرين السودانيين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدد من الحوافز للمستثمرين خاصة فى الصعيد وسيناء.

واستعرضت الوزيرة ما حققته جمهورية مصر العربية من إجراءات غير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم في مختلف المجالات، معربة عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية فى ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، حيث تبلغ حجم الاستثمارات السودانية في جمهورية مصر العربية نحو 95.1 مليون دولار، وأبرزها في مجالات الثروة الحيوانية والصناعة والعقارات.

من جانبه، دعا وزير التعاون الدولى السوداني، الوزيرة إلى القيام بزيارة رسمية إلى العاصمة السودانية «الخرطوم» لزيادة التعاون بين البلدين، والاتفاق وهى ما رحبت بها الوزيرة.

وأكد الوزير السوداني أن التعاون الحالى بين جمهورية مصر العربية والسودان أقل من المميزات النسبية فى البلدين، مشيرا إلى أهمية العمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة فى البلدين، وتشجيع القطاع الخاص فى جمهورية مصر العربية والسودان إلى القيام بمشروعات مشتركة فى مجالات مثل الثروة الحيوانية والعقارات.

وأوضح أن السودان تتيح كافة الفرص للمستثمرين المصريين للاستثمار في السودان، مشيدا بالإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التى قامت بها جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية، التي تحفز المستثمرين السودانيين على ضخ استثمارات فى جمهورية مصر العربية.

وذكر أنه إذا تعاونت جمهورية مصر العربية والسودان على المستوى الاقتصادي، فإن ذلك سيساهم فى ارتفاع مستوى الاقتصاد المصري والسوداني، ليصبح الأول على قارة أفريقيا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزيرة الاستثمار تدعو لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى جمهورية مصر العربية.

المصدر : المصرى اليوم