إقتصاد : فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب
إقتصاد : فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه في أعقاب ثورة 25 يناير، بدأت تتراكم مديونيات الشركاء الأجانب، حتى وصل حجمها في أواخر 2012 لأقصاه بنحو 6.3 مليارات دولار.

وقال «الملا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الجمعة، أن هذا الأمر أعطى صورة سيئة عن جمهورية مصر العربية، خاصة أنه لم يكن هناك أي جهود لسداد المستحقات المتراكمة للشركات الأجنبية في ذاك الوقت، متابعًا أن عدم استقرار الوضع الأمني وقتها تسبب أيضًا في حالة من عدم الطمأنة لدى الشركاء الأجانب من ضخ أي استثمارات في مجال البترول والغاز.

وذكر أن الوزارة تعمل وفق استراتيجية واضحة منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة جمهورية مصر العربية في 2014، تقوم على سداد التزامات الدولة من جميع النواحي، والمالية بشكل خاص، لذلك بدأت في العمل على توفير المنتجات البترولية وتأمين كل احتياجات السوق من الاستهلاك المحلي أو الصناعة.

وتابع أن الوزارة بدأت في تخفيض المديونيات المتراكمة للشركاء الأجانب، حتى وصلت في 30 يونيو 2017، إلى 2.4 مليار دولار، مشيرًا إلى نجاح الوزارة في انخفاضها هذا العام إلى 1.2 مليار دولار.

وأوضح أن نجاح الدولة في تخفيض المديونيات، يؤكد استمرارها في سداد كل التزاماتها
تجاه الشركاء الأجانب، حتى الانتهاء منها تمامًا بنهاية العام المقبل، والانتظام في سداد المستحقات الجديدة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. وزير البترول يوضح كيف تمكنت الدولة من سداد مديونيات الشركاء الأجانب .

المصدر : بوابة الشروق