عـااجل: مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية
عـااجل: مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 11:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور ابراهيم البدوي، مدير منتدى البحوث الاقتصادية، ان التحديات الاقتصادية الاقليمية والتغيرات الواضحة في الدول الصناعية وعلاقاتها ببعضها البعض وتقلب اسعار النفط توجب على صناع القرار في المنطقة ضرورة الموازنة بين عمليات تصحيح مؤشرات الاقتصاد الكلي.

واوضح مدير منتدى البحوث الاقتصادية، أن الأمر يتطلب موازنة بين الدين العام وعجز الموازنة وأسعار الصرف والتضخم من ناحية، وبين الحاجة إلى الرجوع إلى التنمية وخلق الوظائف.

وقال «البدوي»، في تصريحات بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوى الـ 24 بالقاهرة، أن التركيز على بعد واحد من الأمرين يؤدى إلى الفشل الحتمي، وهو يعنى عدم الاستقرار الاقتصادى والسياسى والاجتماعى ويجسد اهمالا غير مأمون العواقب لمتطلبات الشباب والعدالة الاجتماعية.

من المقرر أن يقام المؤتمر المقبل من 8 إلى 10 يوليو الجاري.

وأشار مدير المنتدى أن المؤتمر السنوي سيتصدى لتلك الاشكالية ويستعرض التجرية الآسيوية الرائدة في التحول الهيكلى وكيفية الانعتاق من مصيدة الدول المتوسطة الدخل، التي تقع فيها العديد من الدول العربية. ويناقش تلك التجربة البروفيسور «كين لي» من جامعة سيول محاضرة شاملة حول تلك التجربة.

ونبه «البدوى» إلى أهمية إنشاء صناديق سيادية حتى في الدول غير النفطية بالمنطقة، مشيرا إلى أن لتشيلى تجربة مفيدة في هذا المجال تتعلق بانشاء صندوق لاستثمار فوائض تصدير النحاس واستخدامها في تمويل الخزانة وقت العجز أو تمويل التنمية وقت الفائض، مضيفا أن ذلك يضمن نوعا من الاستقرار في مستويات الانفاق العام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية.

المصدر : المصرى اليوم