عـااجل: وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح
عـااجل: وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 11:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كلف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، شركات القطاع بإجراء تقسيم للأسهم استعدادًا لبرنامج الطروحات.

وقال الوزير في تصريح لـ«المصري اليوم»: «لم أضع يدي حتى الآن على أي نسب محددة للشركات، وانتظر اجتماعنا مع اللجنة المعنية ببرنامج الطروحات الذي يشمل ٢٣ شركة بما فيها شركات قطاع الأعمال العام».

وأوضح أنه طلب الاجتماع مع لجنة الطروحات، خاصة أنه لم يجتمع مع أحد منها، وستجتمع الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه بعد أسبوع من الآن سيخرج للحديث عن شركة «الحديد والصلب» وخطة تطويرها.

وقال مصدر مسؤول وثيق الصلة ببرنامج طروحات الدولة، إن لجنة الطروحات التي يرأس أمانتها الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عالميًا خلال أيام، قد تمتد للأسبوع المقبل، بالاشتراك مع الوزارات المعنية والمشاركة في البرنامج وعلى رأسها قطاع الأعمال العام، للإعلان عن جدول زمني مؤرخ لبرنامج الطروحات.

وقال المصدر، أن المؤتمر سيتضمن الإعلان عن كل شركة وتاريخ طرحها في البورصة المصرية، وحجم طرحها، أو الحصة المطروحة منها، والكشف عن الإجراءات الحالية لبرنامج الطروحات.

وتابع: «هناك اتجاه لإعلان استهلال البرنامج بطرح الشركة الشرقية للدخان، وبنسبة 4% بحد أقصى، وفي الربع الأول من العام المالي الجاري الذي بدأ منذ أيام، وينتهي بنهاية سبتمبر المقبل»، متوقعا أن يتبعها طرح شركة «إنبي» ولكن في الربع ذاته، أو الشهر الأول من الربع الثاني، وهو أكتوبر، خاصة أن الشرقية للدخان، مدرجة بسوق الأوراق المالية.

كانت وزارة المالية، قد أعلنت عن قائمة شركات برنامج الطروحات في مارس الماضي، والتي تضمنت في المرحلة الأولى من البرنامج الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي»، وشركة الحفر المصرية، وشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور»، وشركة أسيوط لتكرير البترول، وشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية «أموك»، وقطاع البتروكيماويات ويضم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، والشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته «إيثيدكو»، وشركة أبوقير للأسمدة، وشركة الوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، والشركة المصرية «ميثانكس» لإنتاج الميثانول «إيميثانكس»، والشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين «إيلاب».

ويضم قطاع الخدمات اللوجستية شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وشركة بورسعيد لتداول الحاويات، وشركة دمياط لتداول الحاويات، وقطاع الخدمات المالية ويضم بنك التعمير والإسكان، وبنك الإسكندرية، وبنك القاهرة، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «E-finance»، وشركة جمهورية مصر العربية للتأمين، والقطاع العقاري ويضم شركة جمهورية مصر العربية الجديدة للإسكان والتعمير، وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وقطاع خدمات المستهلك ويضم الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، وقطاع الصناعة ويضم شركة جمهورية مصر العربية للألومنيوم.

ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ضمن برنامج الحكومة لـ 80 مليار جنيه، وأن تصل القيمة السوقية للشركات المطروحة لـ430 مليار جنيه، إذ تقرر أن تتراوح النسب المطروحة من الشركات بين 15 و30%.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير قطاع الأعمال: كلفت شركات «برنامج الطروحات» بتقسيم الأسهم استعدادًا للطرح.

المصدر : المصرى اليوم