إقتصاد : «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018
إقتصاد : «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ توقع الدكتور شريف الجبلى، رئيس مجلس إدارة شركة أبوزعبل للأسمدة والكيماويات وبولى سيرف، ارتفاع معدل نمو شركاته خلال العام الحالى 2018، إضافة إلى زيادة حجم صادراته بنسبة 25% بدعم من التحسن الملحوظ الذى شهدته صادرات القطاع منذ بداية العام الجارى.
يأتى هذا فى الوقت الذى حققت فيه أبوزعبل للأسمدة صادرات بقيمة 500 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الماضى، حيث شهدت الصادرات المصرية من الأسمدة طفرة خلال تلك الفترة بنسبة 72% لتصل لنحو 730.28 مليون دولار فى مقابل 424.28 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016.
وقال الجبلى أن قطاع الأسمدة استحوذ على 23.4% من إجمالى قيمة صادرات جمهورية مصر العربية من الصناعات الكيماوية بنهاية سبتمبر الماضى، وفقا لأحدث تقرير صادر عن المجلس التصديرية للصناعات الكيماوية والأسمدة، وهو ما يؤكد أن هناك فرص نمو كبيرة تنتظر القطاع.
وأشار إلى أن قرار تعويم الجنيه ساهم فى نجاح شركته وفتح المزيد من الأسواق التصديرية، ناهيك عن التوسع فى الاسواق التقليدية، ما سيساهم فى تحسن وضعية الشركة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة ــ تبعا لكلام الجيلى.
وبخصوص الانعكاسات السلبية لقرار رفع أسعار الوقود على قطاع الأسمدة، قال الجبلى ان التأثيرات حتى الآن محدودة، فسعر الوقود عنصر حاكم فى صناعة الأسمدة وبالتالى أى رفع للأسعار ينعكس بشكل مباشر على القطاع.
وعن إمكانية رفع أسعار الأسمدة خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الدراسة التى تجريها وزارة الزراعة فى الوقت الحالى، قال الجبلى إن قرار تحريك الأسعار يحمى الشركات الحكومية ويدعم التوسعات الجديدة للشركات كما أنه يرفع حجم استثمارات القطاع.
وأشار الجبلى إلى صعوبة استمرار الشركات الحكومية بهذا الشكل، فرفع الأسعار هدفه وقف خسائر تلك الشركات وليس الاضرار بالفلاح كما يتصور البعض.
الجدير بالذكر، أن صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة حققت قفزة كبيرة فى أول 4 أشهر من العام الجارى بنسبة قدرها 27.6% لتصل إلى مليار و668 مليون دولار، مقابل مليار و307 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.
وحققت «منتجات الأسمدة» ارتفاعا بنحو 6% لتبلغ 247.72 مليون دولار مقارنة بـ 233.49 مليون دولار وسيطرت 10 دول على 78.7 % من صادرات الاسمدة المصرية، يأتى على رأسها تركيا، تليها فرنسا، ثم ايطاليا واليونان.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «أبوزعبل للأسمدة» تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 25% فى 2018 .

المصدر : بوابة الشروق