عـااجل: أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين
عـااجل: أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 11:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ عقدت وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، الأحد، أول اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارتين، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وبحضور أعضاء اللجنة من الوزارتين.

وعقب اللجنة، وقعت جمهورية مصر العربية واليابان، منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة، بقيمة 15.5 مليون جنيه، ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر مع السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وتيتسو يامادا، رئيس شركة «بي إم سي إنترناشيونال» اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية.

ويساهم هذا الاتفاق في التنفيذ الفعال للسياسة المالية وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادى، ودعم برامج وخطط التنمية لمصر، ويأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بعد تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين.

وذكرت الوزيرة أنه قبل التوقيع عقدت اللجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، أول اجتماعا لها اليوم، بمقر الوزارة، حيث تتولى اللجنة دراسة الموضوعات المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، مثل ضوابط منح الحوافز الخاصة والإضافية للمستثمرين، التي نص عليها قانون الاستثمار الجديد، كما تعمل اللجنة على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين مع مصلحتى الجمارك والضرائب المصرية.

وأوضحت الوزيرة أن الاجتماع بحث التعاون بين الوزارتين خلال المرحلة المقبلة، ودعم المشروعات المستقبلية، مشيرة إلى أن جول اللجنة الإسراع في أي إجراءات تخدم مناخ الاستثمار.

وأكدت الوزيرة أنه تم إنجاز العديد من الموضوعات خلال اجتماع اللجنة، والاتفاق على التنسيق مع المالية خلال التوقيع على أي اتفاق مع مؤسسات التمويل الدولية، وقدمت الوزيرة، شكرها لليابان للدعم المستمر لمصر.

وأوضح الدكتور محمد معيط، أن اجتماع اللجنة مشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، للتسريع في أي موضوعات تتعلق بتيسير شؤون الاستثمار في جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن الاجتماع حضره ممثلين عن الوزارتين تتضمن قطاعات للتمويل والضرائب من وزارة المالية، وتم خلال الاجتماع انجاز العديد من النقاط والاتفاق على إزالة أي معوقات تواجه الاستثمارات الجديدة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أول اجتماع للجنة «الاستثمار» و«المالية» لتيسير الإجراءات على المستثمرين.

المصدر : المصرى اليوم