عـاجل: شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا
عـاجل: شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:42 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يستعد بنك أولستر أول الأيرلندي لطرح أوراق نقدية بتصميم طولي، وذلك في المرة الأولى من نوعها في بريطانيا.

وبدأ البنك طباعة الأوراق النقدية الطولية من فئة 5 و 10 جنيهات إسترلينية، والتي سيبدأ تداولها في أيرلندا الشمالية العام القادم.

وتقوم بنوك أيرلندا الشمالية الأربعة بطبع أوراقها النقدية وفقا لتقليد مستمر منذ القرن التاسع عشر.

أي الدول تراعي المساواة بين الرجل والمرأة على أوراقها النقدية؟ بلدان قد يختفي فيها التعامل بالأوراق النقدية قريبا

وقد عرض بنك أولستر، وهو تابع لبنك اسكتلندا الملكي، صور الأوراق النقدية الطولية التي ستحل محل الأوراق النقدية المتداولة حاليا.

وتظهر على الورقتين النقديتين بعض مظاهر الطبيعة من طيور وأزهار وفراشات.

وكان البنك قد أعلن أنه سيتبع نهج البنك المركزي البريطاني في طباعة أوراق نقدية بلاستيكية، لكنه اتخذ خطوة أبعد.

ومن الدول القليلة التي طبعت أوراقا نقدية طولية حتى الآن سويسرا وكندا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، شاهد أول عملات ورقية بتصميم طولي في بريطانيا.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic