إقتصاد : فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي
إقتصاد : فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 13 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إنه تم تحقيق اكتفاء ذاتي بنسبة 90% هذا العام بالنسبة للأرز، متابعًا: «والـ10% الباقيين هنجيبهم من الموسم الزراعي الماضي، لذلك نطمأن المواطن المصري بشأن عدم وجود أي عجز».

وقال «شحاتة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام في فلوس»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن قرار رئيس الجمهورية باستيراد أرز الشعير كان يهدف إلى إعادة تشغيل المضارب التي كانت قد أغلقت.

ولفت إلى وجود حوالي 2000 مضرب على مستوى الجمهورية، يعمل منها حوالي 40% فقط، مستطردًا: «جزء من المضارب دي قفل فعلا، وكان اللي هيشتغل من المضارب كان هيبقى على قد الإنتاج».

وذكر أن إنتاج الأرز في العام الواحد، كان لا يقل عن حوالي 7 ملايين طن، بينما لا يتعدى الاستهلاك 3 ملايين طن، والأسعار ستتراوح بين 7 إلى 9 جنيهات للكيلو، مشيرًا إلى ضرورة تغليظ عقوبة تهريب الأرز المصري للخارج، بالتوازي مع جهود الجمارك المصرية في ضبط عمليات التهريب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. «شعبة الأرز»: حققنا الاكتفاء الذاتي اعتمادا على المتبقي من العام الماضي .

المصدر : بوابة الشروق