إقتصاد : فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية
إقتصاد : فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 22 يوليو 2018 06:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إنه تم مد مهلة سداد الضريبة العقارية بدون غرامة حتى منتصف أغسطس المقبل وفقًا لإعلان صادر من وزارة المالية في وقت سابق، موضحة أن العقارات التي ستدفع الضرائب، هي التي تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه.

وأشارت «حسين»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس السبت، إلى ضرورة التقدم إلى مأموريات الضرائب، بالأوراق الخاصة بالوحدة، للحصول على الإعفاء الضريبي، موضحة أن قواعد الإعفاء تشترط عدم امتلاك أكثر من وحدة سكنية.

وأوضحت أن هذه الشريحة المعفاة من الضريبة، يمكنها تقديم الأوراق إلى مصلحة الضرائب حتى نهاية العام الجاري، مضيفة: «الشريحة دي مش مرتبطة بموعد نهائي، قدامها حتى آخر السنة تدلي ببياناتها».

وذكرت أنه ينبغي على المالكين لأكثر من وحدة، أقل من 2 مليون جنيه، التقدم خلال المهلة المذكورة لتسجيل الوحدات، مشيرة إلى إعفاء وحدة واحدة، ودفع الضريبة عن الوحدات الأخرى.

ولفتت إلى تقدير الضريبة العقارية بـ10% من صافي القيمة الإيجارية للوحدة السكنية، والتي توضع عن طريق لجان من مصلحة الضرائب العقارية، بحسب كل منطقة سكنية.

وتابعت: «لو عندي وحدة قيمتها السوقية 2 مليون جنيه، هادفع حوالي 120 جنيهًا، ولو الوحدة قيمتها 3 مليون جنيه، فهاخد الإعفاء على الـ2 مليون جنيه، وهادفع حوالي 1000 جنيه عن المليون جنيه الزيادة».

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية .

المصدر : بوابة الشروق