إقتصاد : «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد
إقتصاد : «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 2 أغسطس 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ انتهت لجنة الجمارك والضرائب باتحاد الصناعات، برئاسة محمد البهي، في اجتماعها اليوم الخميس، من مناقشة تفاصيل وبنود مشروع قانون الجمارك الجديد، بعد استطلاع آراء الغرف الصناعية وأعضائها وتلقي ملاحظاتهم عليه، بحسب بيان للجنة اليوم.

ولفت البيان، إلى الانتهاء من مناقشة جميع بنود مشروع القانون، حيث سيتم إعداد مذكرة تفصيلية تضم جميع الملاحظات والمقترحات لرفعها إلى الحكومة ومجلس النواب.

وأكد «البهي» أهمية إحكام السيطرة على عمليات التهريب؛ لما لتلك الأساليب غير المشروعة من أثر سلبي على الاقتصاد الوطني وعلى الصناعة المصرية، والتي تعد داعما رئيسيا لتحقيق التنمية المستدامة اقتصاديا واجتماعيا.

وكان «البهي» قد أكد، في تصريحات سابقة لـ«الشروق»، استبعاد أعضاء الغرف مادة تنص على «سجن المستوردين»، والتي اعترضوا عليها من قبل.

وتابع «البهي»، أنه تم الاتفاق على ضرورة تكاتف جهود جميع الجهات ذات الصلة في إحكام الرقابة على جودة المنتج المستورد، سواء من مدخلات الإنتاج أو مستلزمات تصنيع ومطابقة مواصفاتها للمعايير الدولية، وكذلك الحال بالنسبة لكل المنتجات المصدرة إلى الخارج للمساهمة في النهوض بمستوى تنافسية المنتج المحلي.

وأكد اتفاق المجتمع الصناعي حول حقوق الدولة في تحصيل ما لها من موارد، مع ضرورة التمييز الواضح فيما يخص المخالفات أو الاختلافات بين المصنع وبعض المتلاعبين باتباع الأساليب الملتوية وغير القانونية، مطالبين بتشديد العقوبات على مثل هؤلاء المتلاعبين مع تجنب العقوبة السالبة للحرية قدر المستطاع.

وقال «البهي»، إن اللجنة عملت على مدار الأيام السابقة على استطلاع آراء رجال الصناعة وتلقي ملاحظات الغرف الصناعية حول مشروع القانون، للوصول إلى أفضل النتائج والتأكد من توافق القانون الجديد مع ما تم إصداره من قوانين مؤخراً من ناحية تشجيع الاستثمار وتسهيل وتبسيط الإجراءات ووضوح بنوده مما ييسر أعمال الجهات والعاملين على تطبيقه.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «اتحاد الصناعات» ينهي مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد .

المصدر : بوابة الشروق