أخبـارعاجلة : هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية
أخبـارعاجلة : هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكد نائب رئيس خط إنتاج الأجهزة النقّالة في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين السيد شون شنغ، في حواره لـ(الجزيرة)، أن منظومة معالج ’كيرين 980‘ الجديدة كلياً تجسّد حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصصة للأجهزة والهواتف الذكية؛ حيث تعمل وحدة المعالجة المركزية العصبيّة المزدوجة (NPU) في معالج ’كيرين 980‘ على تحسين أداء التجارب المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الهواتف والأجهزة الذكيّة، مع زيادة قدرة المعالجة والإمكانات الذكية. ويثمر التكامل الفريد في وحدة المعالجة المركزيّة العصبية المزدوجة عن تحسين القدرة على التعرف على الصور بوتيرة أكبر ؛ حيث يمكن لمعالج ’كيرين 980‘ التعرف على نحو 4,500 صورة في الدقيقة، أي بزيادة قدرها 120٪ مقارنةً بمعالج ’كيرين 970‘، الأمر الذي يسلّط الضوء على ريادة هواوي على مستوى القطاع، ولا سيما في مجال إمكانات العقل الاصطناعي المخصصة للأجهزة والهواتف الذكيّة.
وقال أن معالج ’كيرين 980‘ يدعم نطاقات العمل الشائعة المدعومة بأنظمة العقل الاصطناعي مثل Caffee، وTensorflow وTensorflow Lite؛ كما يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات التي تجعل من هندسة إمكانات العقل الاصطناعي في الأجهزة والهواتف الذكيّة أكثر بساطة، مما يسمح للمطورين بالاستفادة بسهولة من قوة المعالجة الرائدة لوحدة المعالجة المركزيّة العصبيّة المزدوجة.
تقنيات تصوير أكثر ذكاء
وتابع السيد شنغ "في إطار سعينا لتقديم أفضل تجربة تصوير فوتوغرافي في التليفونات الذكية، قمنا في هواوي بدمج الجيل الرابع من معالج إشارة الصورة الخاص بنا في منظومة المعالجة الجديدة ’كيرين 980‘. وبالإضافة إلى زيادة إنتاجية البيانات بنسبة 46% مقارنة بالإصدار السابق، يوفر معالج إشارة الصورة الجديد دعماً أفضل للإعدادات المتنوعة للكاميرا، وهنا يجب أن نلقي الضوء على ميزة إعادة إنتاج الألوان الجديدة كلياً والمدعومة بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR، والتي يمكنها التحكم بتباين الصورة لإبراز الأشياء ضمن الأجزاء المختلفة للصورة. ليس هذا فحسب، بل يستخدم معالج ’كيرين 980‘ أيضا حل تقليل الضوضاء متعدد المسارات، والذي يزيل بدقة التأثيرات بدون المساس بتفاصيل الصورة، مما يضمن جودة أفضل للصور التي يتم التقاطها في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة. وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل معالج إشارة الصورة على ميزة جديدة وهي تحسين تتبع الحركة؛ فحينما يقوم المستخدم بالتقاط صورة لشخص يتحرك بسرعة، يستطيع معالج إشارة الصورة التعرّف على موضوع التصوير بدقة تبلغ 97.4٪، مما يتيح لأي مستخدم التقاط الصور واللحظات العابرة والسريعة بكل سهولة".
تطور ملموس للرسوميات والفيديو
وحول أثر شبكات التواصل الاجتماعي ومتطلباتها في تطوير الهواتف، قال السيد شنغ "لقد ساهم صعود منصات ومواقع التواصل الاجتماعي التي تركز على محتوى الفيديو في تنامي الطلب على ميزات التقاط مقاطع الفيديو، لذلك حرصنا على أن يعتمد معالج ’كيرين 980‘ على منظومة جديدة مخصصة لمعالجة التقاط مقاطع الفيديو، مما يسمح للكاميرا بتصوير مقاطع الفيديو بمعدل تأخيرٍ أقصر بنسبة 33٪".
ولم تركز هواوي على دعم تقنيات تصوير الفيديو فحسب، بل ركزت إلى جانب ذلك على تطوير تقنيات الرسومات في ألعاب الهواتف والأجهزة الذكية والتي شهدت تطوراً لافتاً على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث قامت هواوي بدمج وحدة معالجة الرسوميّات من طراز (Mali-G76) في معالج ’كيرين 980‘ بهدف تقديم تجربة ألعاب منقطعة النظير، وذلك لأن وحدة معالجة الرسوميّات Mali-G76- والتي تم دمجها لأول مرة ضمن معالج ’كيرين 980‘ الجديد- تسهم في توفير قوة أكبر بنسبة 46% لمعالجة الرسوميّات وعن طريق تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 178% مقارنة بالجيل السابق، كما تعتمد وحدة المعالجة هذه على تقنية مبتكرة لتعزيز سرعة المعالجة، والتي تستخدم إمكانات العقل الاصطناعي لتحديد أعباء الألعاب بذكاء، وتعديل مستوى تخصيص الموارد من أجل ضمان أداءٍ مثالي أثناء تشغيل تطبيقات الألعاب.
ويتميّز معالج ’كيرين‘ 980 الذي يعتمد على تقنية التصنيع المتقدّمة (7 نانومتر)- باشتماله على 6.9 مليار ترانزستور ضمن شريحةٍ بمساحة تبلغ 1 سم مربع، أي ما يعادل 1.6 ضعف عددها في الجيل السابق من هذا المعالج. وبالمقارنة مع عملية التصنيع (10 نانومتر)، فإن عملية التصنيع المتقدّمة (قياس 7 نانومتر) توفر أداءً محسّناً بنسبة 20٪ على مستوى منظومة المعالجة المتكاملة، فضلاً عن تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 40٪ في منظومة المعالجة.
كما ويعتبر ’كيرين 980‘ أول منظومة معالجة متكاملة تحتوى على نوى مشتقة من تصميم (Cortex-A76)، وهي أكثر قوة بنسبة 75٪ وأعلى كفاءة بنسبة 58٪ مقارنة بالجيل السابق. ويعتمد النظام الفرعي لمعالج ’كيرين‘ على آلية البرمجة والتنسيق المرنة Flex-Scheduling، والتي تعطي للهيكلة كفاءة عالية لاستخدام الطاقة من ثلاث مستويات مع النواتين فائقتي الضخامة بتصميم Cortex-A76، ونواتين كبيرتين بتصميم Cortex-A76، وأربع نوى صغيرة بتصميم Cortex-A55. ويتميز هذا الحل عن تصميم big.LITTLE التقليدي بأنه يوزع المهام بين النوى لتحقيق أقصى مستويات الكفاءة، حيث تتولى النوى الكبيرة عالية الأداء التعامل مع أعباء العمل الفورية والمكثفة؛ وتؤدي النوى الكبيرة عالية الكفاءة المهمات المستدامة؛ فيما تساعد النوى ذات الكفاءة الفائقة والاستثنائيّة على معالجة أنشطة الاستخدام اليومية الخفيفة بالاعتماد على كفاءة الطاقة القصوى. ويعمل معالج ’كيرين 980‘ بسرعات عالية على مدار الساعة مقارنة بالجيل السابق، مما يضمن تشغيل التطبيقات بسرعة أكبر، وتحسين تنفيذ المهام المتعددة، وتوفير تجربة مستخدم أكثر سلاسة بشكل عام.
إمكانات اتصال عالمية المستوى
أشار السيد شنغ إلى سعي هواوي المتواصل لتقديم أفضل إمكانات الاتصال لمستخدمي التليفونات الذكية المزوّدة بمعالج ’كيرين 980‘، ولذلك، قامت شركة هواوي بدمج أول مودم اتصال في العالم يدعم (LTE Cat.21)، مما يضمن سرعة تنزيل تصل إلى 1.4 جيجابت في الثانية. كما دعمت معالجها الجديد بتقنية "تجميع حوامل البيانات" حتى عبر نطاقات التردد المختلفة، بحيث يكون للمستخدمين مطلق الحرية في اختيار مشغلي شبكات الاتصالات المحمولة، والاستمتاع بنفس تجربة الاتصال المتميزة، وذلك بصرف النظر عن أماكن تواجدهم.
من جهة ثانية، لفت نائب الرئيس إلى أنّه "وبحسب الإحصائيات العالمية الصادرة عن ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، تمكنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عملاق تصنيع التليفونات الذكية على مستوى العالم، من إحراز تفوق غير مسبوق من خلال احتلالها للمرة الأولى المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات التليفونات الذكية، حيث استأثرت هواوي بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة"، مضيفا: "هذا وتواصل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين التأكيد على التزامها الراسخ تجاه تقديم أحدث الابتكارات التي تدهش وتجتذب المستهلكين، وهو ما يعكس المكانة المرموقة للشركة، وقربها من الانفراد في قيادة قطاع صناعة التليفونات الذكية".
ويذكر أن سلسلة هواتف نوفا قد حققت مبيعات مذهلة على الصعيد العالمي وحتى على صعيد السعودية، فقد تجاوز عدد مستخدمي التليفونات الذكية من سلسلة نوفا 50 مليون مستخدم على مستوى العالم، مما ساهم في نمو سوق التليفونات الذكية من الفئة المتوسطة التي تعدّ الجهاز المثالي والمفضل للمستخدمين الشباب وعشاق الموضة والذوق الرفيع؛ حيث تتميّز بشاشة عرض مثالية، وأداء استثنائي، وتصميم عصري ومتطوّر يعكس أعلى درجات الحرفية والدقة. فهي تجمع أحدث التقنيات في عالم البرمجيات والعتاد والأمان والتصميم العصري بأسعار منافسة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هواوي: معالج (كيرين 980) حقبة جديدة من إمكانات العقل الاصطناعي المخصّصة للهواتف الذكية .

المصدر : الجزيرة اونلاين