إقتصاد : «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»
إقتصاد : «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 23 سبتمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ وافق مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية «EISCC» بمبلغ 15 مليون دولار.

وكانت الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية «EISCC» قد قامت مؤخرا باتمام الاستحواذ على حصة شركة «أوراسكوم» للاستثمار القابضة في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات «مينا للكوابل»، بإجمالي قيمة منشأة تبلغ 90 مليون دولار.

ووقعت الشركة المصرية للاتصالات في أغسطس مذكرة تفاهم مع شركة «ايرتل» الهندية تمكن الشركة المصرية للاتصالات من الجمع بين تقديم خدمات على «كابل مينا» مع خدمات على باقي شبكة الكابلات الدولية للمصرية للاتصالات في صفقة واحدة. ومن المتوقع إتمام تلك الصفقة قريباً مما سيؤمن للشركة المصرية للاتصالات استرداد كامل قيمة الاستثمار في صفقة «مينا للكوابل».

وتستهدف الشركة المصرية للاتصالات من الاستحواذ على 50% من المصرية العالمية للكوابل البحرية، تجميع أعمال وربحية شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات الناتجة من الصفقة المرتقبة مع «ايرتل» بشكل كامل، وتحقيق وفر فوري بقيمة بما يقارب 10 ملايين دولار حصول الشركة المصرية للاتصالات منفردة على الإيرادات المتكررة على مدى عمر الكابل (بحد أدنى 15 عاما).

وقال المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن إدارة الشركة المصرية للاتصالات عملت بكل جهدها منذ بداية العام لتأمين إيرادات شبكة الكابلات البحرية التابعة لها، وأعلنت للمستثمرين عن أنها تتوقع عائدًا قصير الأجل من شراء شركة «مينا للكوابل».

وتابع «البحيري»: «لقد أعلنا منذ ذلك الحين عن عدة خطوات استراتيجية في خطتنا بما في ذلك إبرام صفقة الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل)، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تمكننا من استرداد كامل قيمة استثمارنا».

وقال «البحيري» أن عملية الاستحواذ ستمكنا من تجميع أعمال الأصل والعائدات المتوقعة منه على مدى عمره بشكل كامل، كما يمثل إتمام صفقة اليوم امتلاك الشركة المصرية للاتصالات لثاني كابل بالكامل، بالإضافة إلى كابل «TE North».

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «المصرية للاتصالات»: الاستحواذ على 50% من «العالمية للكوابل البحرية» .

المصدر : بوابة الشروق