أخبـارعاجلة : وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها
أخبـارعاجلة : وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 23 سبتمبر 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكد معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وشركائها من المنتجين خارجها الذي انعقد اليوم بالجزائر أقر الإبقاء على اتفاق اجتماع أوبك خارج أوبك الذي اتخذ شهر يونيو المنصرم في العاصمة النمساوية فيينا .
وأوضح معاليه في تصريح صحفي أدلى به عقب اختتام الاجتماع في العاصمة الجزائرية اليوم أن هذا القرار يهدف إلى بلوغ مستوى التزام يعادل مئة بالمئة تماشياً مع نص عليه الاتفاق القاضي بخفض الانتاج .
وقال معاليه: "لقد اقتربنا من مستوى مئة بالمئة خلال شهر يوليو المنصرم لكن تم تسجيل تراجع في شهر أغسطس الماضي بسبب أعمال الصيانة في الصناعة البترولية في كازاخستان"، مضيفا أن السوق مستقرة، في حين تقاربت مستويات الطلب والعرض .
ونوه في هذا الإطار بالجهود المبذولة من طرف الدول المنتجة من داخل أوبك ومن خارجها مؤكدًا أن هذا الجهد سيتواصل حتى نهاية السنة، اما الاهم بالنسبة للسنة القادمة 2019 هو البحث في كيفية التأقلم مع معروض الدول الأعضاء بالمنظمة سعيًا للحفاظ على استقرار سوق النفط وتفادي التقلبات.
وأكد أن الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الانتاج النفطي لأعضاء منظمة أوبك و شركائها كان ناجحًا على مستوى التنظيم واتخاذ القرار ، معرباً عن شكره للدولة المستضيفة جمهورية الجزائر.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير الطاقة: الإبقاء على سقف إنتاج أوبك والدول المنتجة خارجها .

المصدر : الجزيرة اونلاين