أخبار : وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي
أخبار : وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ القاهرة: كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن حقيقة تعديل أسعار الغاز الطبيعي بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، قائلًا: «أسعار الغاز تتحدد حسب تكلفة إنتاجه على المواطنين، ومازالت الأمور غير واضحة حتى الآن».

وقال وزير البترول، في لقائه ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن معدل إنتاج الغاز في بداية العام الحالي كان 350 مليون قدم مكعب، وأصبح 2 مليار قدم مكعب الآن، ما أدى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير 2 مليار جنيه من خلال الاستغناء عن المورد والمركب التي تنقل الغاز بداية من شهر أكتوبر.

كما أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بتوصيل الغاز الطبيعي؛ لجميع المواطنين خلال أسرع وقت ممكن، متابعًا: «غاز البوتجاز منتج مستورد يكلف الدولة أعباء كبيرة، والأنبوبة متوفرة لكن مشاكلها كثيرة ونسعى لتوفير الغاز الطبيعي في كافة المنازل؛ لتوفير تكلفة الاستيراد لميزانية الدولة».

وأوضح أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ9 مليون وحدة سكنية في جمهورية مصر العربية، فضلًا عن توصل الغاز الطبيعي إلى 100 ألف وحدة سكنية شهريًا، مشيرًا إلى تعاقد 150 ألف مواطن على توصيل الغاز الطبيعي بعد مبادرة تقسيط الإشتراك على سنة ونصف مقابل 30 جنيهًا.

وأعلنت وزارة البترول، أول أمس السبت، توقف جمهورية مصر العربية عن استيراد الغاز الطبيعي المسال من الخارج، بعد تسلمها لآخر شحنة مستوردة منه الأسبوع الماضي.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير البترول يكشف حقيقة تعديل أسعار الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي .

المصدر : عرب نت