أخبـارعاجلة : الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية
أخبـارعاجلة : الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكدت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية من جديد على خططها الرامية إلى تحقيق تحول شامل في قطاع الكهرباء في المملكة لزيادة تنوعه وتنافسيته وكفاءته إنفاذاً لرؤية المملكة 2030.
وعلى عكس ما تضمنته تقارير صحفية صدرت مؤخرًا، تواصل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية العمل بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك وغيرهما من الجهات المعنية في المملكة على تطوير عدد من المشاريع العملاقة في مجال الطاقة الشمسية تبلغ قيمتها عدة بلايين من الدولارات، ويتمثل الهدف الرئيس لهذه الاستثمارات في إنتاج 200 غيغاواط من الكهرباء من الطاقة الضوئية الشمسية بحلول عام 2030م.
ووُجِّهت الدعوة للمستثمرين والمستشارين الفنيين والمقاولين للمشاركة في هذا البرنامج، ويجري الآن تنفيذ خطط لتطوير مشاريع تجريبية أقصر أجلًا.
وقدم، مستشار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عبد الرحمن بن عبد الكريم مزيدًا من التفاصيل حول دور الوزارة في هذا الصدد خلال منتدى الطاقة العربي السنوي الحادي عشر، المنعقد في مدينة مراكش المغربية، حيث أوجز خطة المملكة الرامية إلى بلوغ مكانة عالمية رائدة في مجال الطاقة الشمسية وإيجاد فرص استثمارية في هذا القطاع الواعد تبلغ قيمتها 200 بليون دولار.
كما أوجزت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أيضًا خطة تحقيق تحول شامل في قطاع الكهرباء، وهي الخطة التي تتألف من العناصر الثلاثة التالية:
1 - إعادة هيكلة سوق الكهرباء من أجل الارتقاء بمستوى المنافسة فيها لمصلحة المستهلكين وزيادة قدرتها على اجتذاب استثمارات القطاع الخاص.
2 - إحداث نقلة نوعية في مزيج الطاقة المستخدمة في المملكة والتقنيات ذات الصلة بها من أجل إضافة طاقة إنتاجية كبيرة من مصادر الطاقة المتجددة أغلبها من الطاقة الشمسية، إلى جانب طاقة الرياح. وستتضمن الخطة أيضًا استثمارات كبيرة في مرافق توليد كهرباء جديدة وعالية الكفاءة تعمل بالغاز.
3 - الاستثمار في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الكهرباء وتوطين صناعة معدات الكهرباء التقليدية والتقنيات الجديدة والخدمات المرتبطة بهما لتلبية الطلب المحلي والاستحواذ على جزء من الطلب العالمي.
واتُخذت القرارات الرئيسة المتعلقة بتحقيق التحول الشامل في قطاع الكهرباء، وسيجري الإعلان عن تفاصيلها في الوقت المناسب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الطاقة تؤكد مواصلة العمل مع صندوق الاستثمارات العامة وسوفتبانك في مجال الطاقة الشمسية .

المصدر : الجزيرة اونلاين