إقتصاد : «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات
إقتصاد : «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 03:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ • «السويدي»: عدم تطبيق النظام الضريبي بـ«عدالة» من أكبر التحديات


قال المهندس عمر نصار وزير التجارة والصناعة، إن حل 90% من مشاكل القطاع «ليس عندنا»، مضيفا أن أغلب المشاكل ترتبط بقوانين أو تشريعات أصدرت تخص وزارات وجهات أخرى.

وقال «نصار» -خلال إطلاق البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي، اليوم، باتحاد الصناعات، والذي يعمل على زيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي- أن اتحاد الصناعات تقدم بمذكرة لمجلس الوزراء بها عدد من المقترحات والحلول والمشاكل التي تواجه قطاع الصناعة، وتم تلخيص المذكرة في 12 مطلبا يتم دراستها الآن.

وتابع: «نهدف من خلال البرنامج إلى زيادة قاعدة الموردين المحليين والاستفادة من الطاقة الإنتاجية المتاحة، وإحلال مدخلات الإنتاج المستوردة بأخرى محلية»، لافتا إلى أن قطاع الصناعة من أهم القطاعات التي تساعد على زيادة الناتج القومي.

من جانبه، قال حسام فريد مستشار وزير الصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن صادرات جمهورية مصر العربية ارتفعت 10% منذ بداية العام الحالي حتى نهاية أغسطس الماضي، لتصل إلى 16.5 مليار دولار مقارنة بـ15 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بدون قطاعات البترول.

ويهدف البرنامج إلى زيادة تنافسية الصناعات المحلية أمام المستوردة، إلى جانب توفير فرص عمل لائقة وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري، بالإضافة إلى خفض تكلفة الإنتاج وخفض الاعتماد على العملة الأجنبية، كما يعمل على زيادة إدخال منتجات جديدة وخفض عجز الميزان التجاري وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي.

وقال «فريد» أن واردات جمهورية مصر العربية ارتفعت منذ بداية العام الجاري حتى أغسطس الماضي لتصل إلى 43.5 مليار دولار مقارنة بـ38 مليار دولار في الفترة المقارنة بالعام الماضي دون قطاع البترول، موضحا أن 63% من الواردات تتمثل في 3 قطاعات، هي: (الصناعات الهندسية بنسبة 27%، ومواد البناء بنسبة 20%، والصناعات الكيماوية بنسبة 16%).

ولفت إلى أن 80% من واردات القطاع تتمثل في الآلات والمعدات الكهربائية لذلك «أطلقنا البرنامج للعمل على تعميق التصنيع المحلي بقطاع الصناعة».

من جانبه، قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إن الزراعة والصناعة قاطرتا التقدم في أي دولة، مضيفا أن أغلب مشاكل الصناعة تتمثل في عدم تطبيق القانون في بعض الأحيان، مضيفا أن البرنامج له دور في رفع جودة المنتج المحلي.

وقال أن قطاع الصناعات يواجه تحديات ومشاكل كثيرة منها الإجراءات الجمركية والضريبة العقارية والتراخيص الصناعية، مطالبا الوزير بالتدخل لحماية الصناعة، ومحذرا من التقديرات الجزافية للضرائب والتي تضع المنشآت الصناعية في خطر، لاسيما أن عدم تطبيق النظام الضريبي بعدالة من أكبر التحديات التي تواجه القطاع.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الصناعة»: حل مشاكل القطاع «مش عندنا».. وندرس 12 مطلبا ومقترحا من اتحاد الصناعات .

المصدر : بوابة الشروق