إقتصاد : وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين
إقتصاد : وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربي عزيز رباح، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الثروة المعدنية في ضوء الإمكانيات التعدينية المتميزة التي يتمتع بها البلدان.

كما بحث الجانبان التطور الذي شهده قطاع التعدين بالمغرب، وسعي جمهورية مصر العربية لتحقيق نقلة نوعية في القطاع التعديني، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة العربي الـ11 الذي يعقد حاليا بمدينة مراكش المغربية.

وقال "الملا"، في بيان اليوم الأربعاء: "إن اللقاء شهد استعراض المشروعات التي ينفذها البلدان لتطوير قطاع الثروة المعدنية وزيادة مساهمته في الناتج القومي"، موضحا أن الوزارة تمضي قدماً في تنفيذ مشروعها الطموح لإعداد استراتيجية جديدة لتطوير وتحديث قطاع الثروة المعدنية وزيادة جذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي للقيام بدوره المنشود كرافد أساسي للدخل القومي.

ووجه الدعوة لنظيره المغربي لحضور المؤتمر العربي الـ15 للتعدين في القاهرة الشهر المقبل، موجها الشكر له على حسن التنظيم والاستقبال والترتيبات المتميزة لاستضافة أعمال مؤتمر الطاقة العربي المقام حاليا في المغرب.

من جهته، أكد وزير الطاقة والمعادن المغربي أهمية تعزيز العلاقات مع جمهورية مصر العربية في مجال الطاقة والموارد التعدينية وحرص بلاده على التعاون مع جمهورية مصر العربية وتبادل الخبرات في مجال استغلال الثروات المعدنية وسبل تعظيم الاستفادة منها وزيادة القيمة المضافة.

وذكر أن دعوة جمهورية مصر العربية لبلاده للمشاركة في المؤتمر العربي للتعدين بالقاهرة الشهر المقبل تمثل فرصة لإجراء المزيد من المباحثات معها في مجال التعدين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير البترول يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون في مجال التعدين .

المصدر : بوابة الشروق