إقتصاد : انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي
إقتصاد : انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 03:49 مساءً ـ الأقتصادي ـ انسحب الرؤساء التنفيذيون لبنوك «اتش.اس.بي.سي» و«ستاندرد تشارترد» و«كريدي سويس» من مؤتمر كبير في السعودية من المقرر انعقاده الأسبوع القادم لينضموا إلى العديد من مديري الشركات الذين ينأون بأنفسهم عن المؤتمر في ظل مخاوف واسعة النطاق بشأن مصير الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي، بحسب «رويترز».

وقالت متحدثة باسم «اتش.اس.بي.سي» جون فلينت إن البنك لن يحضر مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، وقال متحدث باسم «ستاندرد تشارترد» إن بيل وينترز الرئيس التنفيذي للبنك لن يحضر المؤتمر أيضا.

وألغى تيجاني تيام الرئيس التنفيذي لـ«كريدي سويس» خططا لحضور المؤتمر الذي ينعقد في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر وسط حالة من الغضب إزاء اختفاء خاشقجي.

يأتي ذلك بعد قرارات مماثلة اتخذها جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك «جيه.بي مورجان» ولاري فينك الرئيس التنفيذي لـ«بلاك روك» وهما أول مصرفيين كبيرين يقاطعان المؤتمر تجاوبا مع حالة الاستياء الشديد تجاه أكبر مصدر للنفط في العالم.

وانسحب مسؤولون تنفيذيون من قطاعي الإعلام والتكنولوجيا بالفعل من المؤتمر بعد اختفاء خاشقجي.

واختفى خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة والذي كان يكتب مقالات لصحيفة واشنطن بوست تنطوي على انتقاد لسياسات المملكة، في الثاني بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

‭‭‬‬‬‬وتعتقد تركيا أنه قتل وأن جثته جرى نقلها وتنفي السعودية ذلك لكن وسائل إعلام أمريكية أفادت أن المملكة تستعد حاليا للاعتراف بمقتل خاشقجي خلال تحقيق سار على نحو خاطئ.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الرياض، اليوم الثلاثاء، لبحث القضية التي تؤثر على العلاقات الأمريكية مع الرياض والتي طورها الرئيس الأمريكي ترامب بعناية، وتكهن ترامب بأن «قتلة مارقين» ربما يكونوا مسؤولين عن مقتل خاشقجي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي .

المصدر : بوابة الشروق