إقتصاد : «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة
إقتصاد : «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 18 أكتوبر 2018 06:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه 2018، إن أنظمة الري التي تعمل بالطاقة الشمسية صديقة للمناخ، وقليلة التكلفة، مشيرة إلى ضرورة إدارتها وتنظيمها على نحو ملائم لتجنب مخاطر الاستخدام غير المستدام للمياه.

وخلال جلسة حول التقنيات الزراعية القائمة على الطاقة الشمسية، سلطت "الفاو" الضوء على الأدوات المتاحة لدعم التنمية الذكية مناخياً، وفي هذا الصدد، قال باسكوال ستيدوتو، منسق البرنامج الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا في "الفاو": "يمكن أن يكون الري القائم على الطاقة الشمسية أداة بالغة الأهمية للأسر الزراعية الصغيرة؛ لزيادة دخلها وتحسين سبل معيشتها وأمنها الغذائي".

وتركز مبادرة "الفاو" لندرة المياه في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بشكل خاص، على استخدام الطاقة الشمسية في الري الزراعي والتنمية المستدامة.

ويواجه القطاع الزراعي في دلتا النيل أزمة طاقة؛ لتزايد الطلب على الكهرباء في المدن، ما يؤدي إلى انقطاع للتيار الكهربائي، علاوة على أن أزمة الطاقة تؤدي بدورها إلى اضطرابات في مواعيد الري المنتظم للمحاصيل، وبالتالي انخفاض كمية المحاصيل.

وأدخلت "الفاو" نظام ري يعمل بالطاقة الشمسية في دلتا النيل؛ لضخ المياه من القنوات الواقعة تحت مستوى سطح الأرض، وري حقول المحاصيل، كما تم تدريب المزارعين وأعضاء جمعية مستخدمي المياه على استخدام النظام وصيانته لضمان استمراريته.

وتهدف مساهمة "الفاو" في أسبوع القاهرة للمياه إلى تعزيز التعاون بين بلدان الشرق الأدنى وشمال أفريقيا من أجل التحسين المستدام للإنتاجية الزراعية في ظل ندرة المياه والتغيرات المناخية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الفاو»: الري بالطاقة الشمسية بالغ الأهمية للأسر الصغيرة .

المصدر : بوابة الشروق