إقتصاد : 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني
إقتصاد : 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تستضيف القاهرة في 5 نوفمبر الجاري، الدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة تحت شعار "طريق واحد حزام واحد: فرص استثمارية واعدة" تحت رعاية جامعة الدول العربية "أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء" ووزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية بمصر مع الهيئة الوطنية للطاقة بجمهورية الصين الشعبية.

وصرح السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، بأن هذا الحدث تتزامن أهميته مع الاهتمام العالمي والإقليمي بالطاقة بشكل عام والمستدامة بشكل خاص، كما أشاد بالتحضيرات الجارية والجهد المبذول لعرض مجموعة من أوراق العمل خلال المؤتمر تدور حول محاوره الخمس وهي: الكهرباء والربط الكهربائي، والنفط والغاز الطبيعي، والطاقة المستدامة، الاستخدامات السلمية للطاقة النووية وفرص الاستثمار في مجال الطاقة.

وأكد أن هذه الدورة تأتي بعد العديد من الإنجازات التي قام بها الجانبان منذ عقد الدورة الأولى لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة بالصين 2008، والتي تعقد مرة كل عامين بالتناوب بين الدول العربية والصين، وأهمها التوقيع على اتفاقية إنشاء مركز تدريبي عربي صيني للطاقة النظيفة بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للطاقة بجمهورية الصين الشعبية، وكذلك التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للطاقة الذرية وهيئة الطاقة الذرية الصينية حول الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ما يعطي دفعة كبيرة للتعاون البنَّاء بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات والتكنولوجيا الصينية إلى المنطقة العربية.

وأوضح السفير، أن هذه الدورة تتميز بتزامنها مع عقد الاجتماع 34 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء والذي سيشارك فيه عدد من الوزراء المعنيين بشئون الكهرباء الأعضاء في المكتب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 5 نوفمبر.. القاهرة تستضيف المنتدي العربي الصيني .

المصدر : بوابة الشروق