أخبار : النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران
أخبار : النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران، لنقوم بعرضها علي موقعنا، النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، بالتزامن مع تعويض إنتاج أكبر منتجي الخام للمخاوف المتعلقة بالإمدادات على خلفية قرب بدء العقوبات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيرانية.

وتتأثر أسعار الذهب الأسود سلباً بسبب القلق من إدخال العقوبات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيرانية يوم 4 نوفمبر الجاري بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران في مايو الماضي.

لكن في الوقت نفسه قلصت زيادة الإنتاج النفطي من جانب منظمة أوبك من الخسائر في سعر الخام، حيث كشف مسح أجرته رويترز أن منظمة الدول المصدرة للخام عززت إنتاجها إلى 33.31 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر الماضي، ليكون عند أعلى مستوى منذ ديسمبر 2016.

ويعني ذلك زيادة بنحو 390 ألف برميل يومياً عن المستويات المسجلة في سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي يخفف من حدة الأثر السلبي للعقوبات الأمريكية على ثالث أكبر منتج للخام بأوبك.

وعلى صعيد الإنتاج الأمريكي من النفط، فعاود الصعود خلال الأسبوع الماضي لأعلى مستوى في تاريخه عند 11.20 مليون برميل يومياً كما تواصل مخزونات الخام بالبلاد الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.

وبالنسبة للموقف في بلاد الدب الأبيض، فارتفع الإنتاج الروسي من النفط إلى مستوى قياسي خلال شهر أكتوبر الماضي عند 11.41 مليون برميل يومياً مقابل المستويات المسجلة في سبتمبر السابق له والبالغة 11.36 مليون برميل يومياً.

كما ضخت السعودية نحو 10.65 مليون برميل يومياً من النفط خلال أكتوبر الماضي.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات "بيكر هيوز" بشأن عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الذي ينتهي اليوم.

وبحلول الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم شهر يناير بنسبة 0.3% ليهبط إلى 72.66 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.4% ليسجل 63.42 دولار للبرميل.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران .

المصدر : عرب نت