إقتصاد : كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة
إقتصاد : كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ «نفتوجاز» تستعد للتوسع فى استخراج وتنقية الغاز الطبيعى.. و«تاترا» توقع عقد توريد 15 عربة ترام للإسكندرية


أشاد عدد من كبريات الشركات الأوكرانية، بالبرنامج الاقتصادي، الذي قامت به جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية، لاسيما الإصلاحات التشريعية التي ساهمت فى تحسين مناخ الأعمال والاستثمار، معربين عن رغبتهم فى ضخ استثمارات جديدة فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان لوزارة الاستثمار أمس.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة عقدتها الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أمس الجمعة، مع 11 شركة من كبريات الشركات الأوكرانية، على هامش اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة المنعقدة بكييف.

وقال أولكيي فداتورسكي، المدير العام لشركة نيبولون الأوكرانية، إن شركته تعمل فى مجال إنتاج المنتجات الزراعية، وتزرع ما يصل إلى 350 ألف طن من الحبوب والبذور الزيتية عالية الجودة سنوياً، وتحتل مركز الريادة في سوق الحبوب في أوكرانيا وتصدر السلع الزراعية إلى 64 دولة، مؤكدًا حرص شركته على الاستثمار فى مجال الزراعة فى جمهورية مصر العربية.

وعرضت الوزيرة، على الشركة قائمة بأهم المشروعات في مجال الزراعة، داعية الشركة لزيارة جمهورية مصر العربية وتنظيم لقاءات مع وزير الزراعة لمناقشة فرص دخول السوق المصرية.

وأوضح أندريه كوبولييف، الرئيس التنفيذى لشركة نفتوجاز الأوكرانية، أن شركته تستثمر فى جمهورية مصر العربية بمجال استخراج ونقل وتنقية الغاز الطبيعي والنفط الخام، معربًا عن رغبة شركته بالتوسع فى نشاطتها فى جمهورية مصر العربية.

ووفقًا لـ"يافين كوزك"، نائب مدير شركة ماش الأوكرانية، فإن شركته وقعت مؤخرًا اتفاقية مع شركة النصر لصناعة الكوك والكيمياويات، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، فى إنشاء البطارية الثالثة وتأهيل أقسام الكيماويات الملحقة بها، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 99.06 مليون دولار، والذي يعتبر مشروعًا حيويًا؛ لتطوير الشركة وإعادتها إلى طاقتها المطلوبة، لاسيما أن النصر هي الشركة الوحيدة المنتجة للكوك في منطقة الشرق الأوسط.

وأردف أناتولى كيردافارا، المدير العام لشركة "تاترا- يوغو" العاملة فى مجال النقل، أن شركته وقعت عقدًا لتوريد 15 عربة ترام إلى الإسكندرية، ومن المقرر أن يتم إرسال الترام الأول المكون من قسمين إلى جمهورية مصر العربية في يونيو المقبل، متوقعًا أن يتم التنفيذ النهائي للعقد بنهاية 2019، مشيرًا إلى أن شركته تنتج خطوط الترام الحديثة، والتي تتوافق مع المعايير التقنية، والتصميم المريح على مستوي عالمي، وتعد رائدة بين شركات تصنيع الترام في أوروبا الشرقية، ويعتبر ترام تاترا-يوغو وسيلة نقل حضري صديقة للبيئة بسعر منخفض.

فيما قالت وزيرة الاستثمار، إن العلاقات المصرية الأوكرانية ترتكز على أسس تاريخية صلبة وعلى شراكة إستراتيجية متنامية ومتعمقة، مشيرة إلى أهمية دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالأعمال والاستثمار.

وأوضحت أن الحكومة المصرية، نفذت برنامجًا شاملاً للإصلاح الاقتصادي تضمن إجراءات تشريعية، نقدية، مالية، وهيكلية، كما أنها مستمرة في الإصلاحات لزيادة النمو، وتحسين بيئة الاستثمار لتكون أكثر جذباً للمستثمرين.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في النهوض الاقتصادي وعملية التنمية، داعية الشركات الإوكرانية للعمل على زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وإقامة تصنيع مشترك لا يغطي فقط السوق المحلية في كلا البلدين، بل يعمل بشكل أساسي على التصدير إلى أسواق أوروبا الشرقية والأسواق العربية والإفريقية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كبريات الشركات الأوكرانية: جمهورية مصر العربية تمتلك برنامجا اقتصاديا يشجع على ضخ استثمارات جديدة .

المصدر : بوابة الشروق