رئيس المصرية للاتصالات:سننافس بقوة على خدمات المحمول ونمتلك 6 ملايين عميل
رئيس المصرية للاتصالات:سننافس بقوة على خدمات المحمول ونمتلك 6 ملايين عميل

أكد المهندس أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، أن الشركة ستنافس بقوة على خدمات المحمول بتكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تعمل على الاستعدادات الفنية للحصول على الترددات، تمهيداً لبدء التجارب وتقديم الخدمة تجارياً بمصر.

وأشار "البحيرى"، فى تصريحات خاصة لـ"الإقتصادي"، أن المصرية للاتصالات تمتلك العديد من المميزات التى تؤهلها على المنافسة بقوة فى السوق المصرية، كما ستعتمد فى العام الأول من بدء الخدمة بشكل أكبر على عملائها الحاليين، والذين يصل عددهم لنحو 6 ملايين عميل.

ووقعت المصرية للاتصالات اتفاقيتى تعاون مع شركة اتصالات جمهورية مصر العربية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية عبر البوابات الدولية للمصرية للاتصالات، وكذلك اتفاقية تعاون لتقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر شبكة اتصالات جمهورية مصر العربية، وتمتد تلك الاتفاقيات لمدة خمس سنوات.

وكانت المصرية للاتصالات أول شركة توقع رخصة الجيل الرابع للمحمول بقيمة 7.08 مليار جنيه، سددت منها نحو 5.2 مليار جنيه نصفها بالدولار الأمريكى، على أن تسدد الباقى على أربعة أقساط.

وانتهت الشركة المصرية للاتصالات من نحو 40% من عمليات إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاسية وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات، كما تعمل على بناء مئات الأبراج تمهيدا لتقديم خدمات المحمول.

المصدر : اليوم السابع