مكة: معتمرو الداخل يستحوذون على حجوزات دولة قطر الملغاة
مكة: معتمرو الداخل يستحوذون على حجوزات دولة قطر الملغاة

al-dhass@

استحوذ معتمرو الداخل على نحو ٩٥٪‏ من إجمالي الحجوزات الملغاة، التي كانت خصصتها فنادق المنطقة المركزية بمكة المكرمة لمعتمري دولة قطر وبعض الدول الأخرى.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة سعد القرشي لـ«الإقتصادي»: «إن المعتمرين الذين قدموا من مناطق السعودية كافة لقضاء العشر الأواخر في شهر رمضان الجاري غطوا نحو ٩٥٪‏ من الحجوزات التي كانت مخصصة لمواطني دولة قطر، وذلك بسبب زيادة أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان الجاري مقارنة بالعام الماضي، التي بلغت نحو ٣٠٠ ألف معتمر».

وقال: «نسبة الإشغال في فنادق مكة بلغت حتى الآن أكثر من ٨٥٪‏ من إجمالي أعداد الغرف والأجنحة الفندقية في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف، وفنادق العاصمة المقدسة قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من المعتمرين والحجاج، وفقا لرؤية المملكة 2030، والمخطط أن تصل الأعداد في ٢٠٢٠ إلى ١٥ مليونا، وفي عام ٢٠٣٠ ستصل الأعداد إلى ٣٠ مليون معتمر وحاج».

وزاد: «يتوقع ارتفاع العائدات المالية لقطاع الفنادق والتسوق، كما أن المدينة المنورة بحاجة لزيادة أعداد الفنادق السكنية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المعتمرين الذين يفدون خلال شهر رمضان من كل عام».


المصدر : عكاظ