تعاون مصرى بلجيكى فى مجالات التصنيع المشترك
تعاون مصرى بلجيكى فى مجالات التصنيع المشترك

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، السفيرة سيبيل دى كارتية، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة، والوفد المرافق لها، وذلك بديوان عام الوزارة بالقاهرة.
رحب العصار فى بداية اللقاء بالسفيرة سيبيل دى كارتيه، مؤكدا على علاقات الصداقة الوطيدة بين جمهورية مصر العربية وبلجيكا، وعن رغبته فى فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين فى كافة المجالات الصناعية الدفاعية والمدنية.

واستعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والبشرية فى مجالات التصنيع الحربي والمدنى التى تقوم بها شركات الإنتاج الحربي، مؤكدا على الدور الأساسي للوزارة فى تلبية كافة احتياجات الأجهزة الأمنية للدولة من المعدات الدفاعية، ودورها فى استغلال فائض طاقتها الإنتاجية لخدمة المشروعات القومية للدولة.

من جانبها، أبدت السفيرة البلجيكية إعجابها بالإمكانيات التى تمتلكها الوزارة، وعن رغبتها فى تعزيز هذا التعاون مع هذه القلعة الصناعية الضخمة، من خلال تبادل الخبرات، والإمكانيات التكنولوجية بين البلدين فى التصنيع الحربى والمدنى.

وقالت سيبيل دى كارتية، إن بلجيكا لديها العديد من الشركات التى ترحب بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي المصرية، وإنها على استعداد تام لبدء تفعيل هذا التعاون، من خلال تبادل الزيارات، والوفود بين هذه الشركات بين البلدين، والعمل على تعزيزها، وتنشيط حركة التجارة بين البلدين .

المصدر : محيط