الفنانة أنغام تلقن أفيخاي أدرعي درسا قاسيا

جميلة جابر - | فن وثقافة

قام المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " أفيخاي أدرعي " ، بمهاجمة النجمة أنغام من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر بوست عقب تدويناته التي أشار فيها إلى ضرب فلسطين وسكانها من قبل جيشه، وردت عليه قائلة: " ربنا ياخدك ويريحنا من وشك " .

أنغام ترد علي أفيخاي أدرعي

حيث ردت أنغام من خلال نشرها لتدوينه على موقع " إكس " قائلة:

" أنت يا اسمك أيه .. بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقهوش ولا تستحق التعامل به، أنا أسمي أنغام مطربة مصرية عارف يعني أيه مصرية؟ يعني مصر، والرقي والأدب ده مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك ياصهيوني، والغنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم بالبيجامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في 73 ورجع سيناء تاني منكم اللي كنتم محتلسنها يامغتصبين"

بينما أضافت أنغام قائلة:

" بأن الإنسانية بريئة من أمثالكم وبريئة من أعمال جماعتكم وجيشكم، وقاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين بريء من أفعالكم وكذبكم، ولكل فعل رد فعل".

أفيخاي أدرعي

هو ضابط إسرائيلي في الجيش الإسرائيلي والمتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، حيث ولد في 10 يوليو 1979 في بئر السبع في إسرائيل، وهو يعتبر واحد من أبرز الشخصيات العسكرية الإسرائيلية التي تتواصل مع وسائل الإعلام العربية والجمهور العربي، و يقوم بنشر تحديثات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية، ويقدم توضيحات وتحليلات حول الأحداث الجارية والعمليات العسكرية الإسرائيلية.

بينما يهدف دور أفيخاي كمتحدث رسمي للجيش الإسرائيلي باللغة العربية، إلى توجيه الرسائل الإعلامية وتوضيح وجهة نظر إسرائيل في قضايا الأمن والعمليات العسكرية، و يتحدث بشكل مباشر إلى الجمهور العربي، ويسعى من أجل توضيح وجهة نظر إسرائيل وتفسير سياسة الدفاع والأمن الإسرائيلية، ويتمتع بمهارات إعلامية قوية ويستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال للتفاعل مع الجمهور العربي.

كما يهدف إلى تبسيط الرسائل وتوضيح الخلفيات للأحداث الجارية، وذلك بهدف تعزيز فهم وتواصل أفضل مع الجمهور العربي، وهو يمثل الموقف الرسمي للجيش الإسرائيلي، وبالتالي تعتبر تصريحاته متحدث رسمي للجيش ومؤيد لسياسة الدفاع الإسرائيلية، و يتعرض دوره وتصريحاته للانتقاد من قبل الجمهور العربي والكثير من الدول العربية، حيث يُنظر إليه باعتباره جزء من الجهود الإسرائيلية من أجل تسويق وترويج قضاياها الأمنية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

فن وثقافة
خطوات التقديم على وظائف هيئة السوق المالية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل هيئة السوق المالية فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم لديها على العديد من الوظائف المتاحة والتخصصات...

فن وثقافة
كيفية التحقق من فواتير خدمة ‌فرجت⁩ 1445 عبر منصة أبشر الإلكترونية

تعد كيفية التحقق من فواتير خدمة فرجت من أهم الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، والتي فرضتها عبر منصة أبشر الإلكترونية كذلك...

فن وثقافة
كيفية التسجيل في معرض آيسف 2024 والشروط المطلوبة

يعتبر معرض آيسف واحد ما أشهر المعارض التابعة للبحث العلمي في مجال العلوم والهندسة، كما أزدادت نسبة عدد الطلاب المشاركين إلى حوالي 40% عن...

فن وثقافة
اتحاد البولو يعلن عن روزنامة الموسم الجديد في السعودية 2023-2024

قام الاتحاد السعودي للبولو بالإعلان عن روزنامة بطولات الموسم الجديد لعام 2024/2023، والتي تضمنت حوالي 6 بطولات وقام الاتحاد بتحديد يوم...

اتحاد البولو يعلن عن روزنامة الموسم الجديد في السعودية 2023-2024