اتحاد البولو يعلن عن روزنامة الموسم الجديد في السعودية 2023-2024

جميلة جابر - | فن وثقافة

قام الاتحاد السعودي للبولو بالإعلان عن روزنامة بطولات الموسم الجديد لعام 2024/2023، والتي تضمنت حوالي 6 بطولات وقام الاتحاد بتحديد يوم الجمعة القادمة 20 من شهر أكتوبر 2023، موعد من أجل غنطلاق أولى المسابقات ببطولة الكأس الفضية في نسختها الثانية، والتي سوف تقام في ميدان النبولو بمنتج نوفا للفروسية بغرب الرياض، والتي تليها حوالي 3 بطولات والتي تقام في شهر نوفمبر القادم، وهي تعتبر بطولة كأس الذهبية في مدينة الرياض، وكأس دبي للبولو في مدينة دبي، وكأس الرياض.

إعلان اتحاد البولو عن روزنامة الموسم الجديد 2024/2023

بينما سوف تقام بطولة كأس بولو الصحراء والتي تكون في نسختها الـ 3 في العلا خلال شهر يناير عام 2024، كما تختتم روزنامة الموسم في بطولة كأس السيدات للبولو، والتي سوف تقام لأول مرة في مدينة الرياض في الأول من شهر فبراير عام 2024، حيث كان الاتحاد السعودي للبولو قد أنهي اتفاقيته مع الرعاة، من أجل تفعيل كافة الأنشطة المصاحبة للبطولات والبرامج الترفيهية، وهذا من أجل جذب المهتمين باللعبة من جميع شرائح المجتمع.

اتحاد البولو

هو الهيئة الرياضية العالمية التي تنظم وتشرف على رياضة البولو، و يهدف الاتحاد إلى تعزيز وتطوير هذه الرياضة وتنظيم المسابقات والبطولات الدولية في جميع أنحاء العالم، كما تعود أصول البولو إلى آلاف السنين، وكانت تمارس في العديد من الثقافات والحضارات المختلفة. ومع مرور الوقت، وتطورت اللعبة وأصبحت رياضة مشهورة تحظى بشعبية كبيرة في العديد من البلدان، ويعتبر من أبرز البلدان التي تشتهر بممارسة البولو هي الهند والأرجنتين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

كما يتكون فريق البولو من حوالي 4 لاعبين، وتكون المباراة عبارة عن تسجيل الأهداف عن طريق ضرب الكرة بواسطة عصا خشبية طويلة تسمى "ماليتا" نحو مرمى الفريق المنافس، و يتم لعب البولو على ملعب كبير يسمى "ملعب البولو"، ويتم تقسيم الملعب إلى أربعة أجزاء تسمى "شوارع"، واتحاد البولو يعمل على تنظيم البطولات والمسابقات الدولية المهمة، مثل كأس العالم للبولو وكأس جولد كاب وكأس الأمم للبولو.

بينما تجذب هذه البطولات أفضل اللاعبين والفرق من جميع أنحاء العالم للمنافسة على الألقاب وتقديم أداء رياضي ممتاز، كما يعمل الاتحاد على تطوير البولو على المستوى الشبابي والنسائي وتشجيع المزيد من الأشخاص على ممارسة هذه الرياضة، ويعمل على وضع قوانين ومعايير تنظيمية للعبة، وتطوير السلامة والرفاهية للاعبين والخيول المستخدمة في البولو ،و يلعب الاتحاد دور هام من أجل تعزيز ونشر رياضة البولو على مستوى العالم، وتوفير بيئة مناسبة للتنافس والتطور في هذا المجال.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
779 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

فن وثقافة
الشروط المطلوبة لفتح حساب في بيت التمويل الكويتي 2024 والأوراق المطلوبة

حيث يمتك بيت التمويل الكويتي على مجموعة كبيرة من العملاء والمستثمرين لديه، وتم وضع بعض من الشروط والالتزامات التي يجب استيفاءها للحصول...

فن وثقافة
خطوات التقديم على وظائف هيئة السوق المالية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل هيئة السوق المالية فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم لديها على العديد من الوظائف المتاحة والتخصصات...

فن وثقافة
كيفية التحقق من فواتير خدمة ‌فرجت⁩ 1445 عبر منصة أبشر الإلكترونية

تعد كيفية التحقق من فواتير خدمة فرجت من أهم الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، والتي فرضتها عبر منصة أبشر الإلكترونية كذلك...

فن وثقافة
كيفية التسجيل في معرض آيسف 2024 والشروط المطلوبة

يعتبر معرض آيسف واحد ما أشهر المعارض التابعة للبحث العلمي في مجال العلوم والهندسة، كما أزدادت نسبة عدد الطلاب المشاركين إلى حوالي 40% عن...

جناح المملكة يجذب الأنظار في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة