الإمارات تشارك في احتفالية الجامعة العربية في يوم الصحة العربي

جميلة جابر - | فن وثقافة

قامت سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم للدولة لدى جامعة الدول العربية " خليفة الكعبي " ، بالمشاركة في الاحتفالية التي قامت الأمانة العامة للجامعة بتنظيمها، من أجل مناسبة يوم الصحة العربي والذي يحمل شعار " تأثير تغير المناخ علي الصحة " .

احتفال الجامعة العربية في يوم الصحة العربي

قامت " مريم الكعبي " باستعراض الاستعدادات، والتى تقوم بها دولة الإمارات من أجل استضافة دورة استثنائية تاريخية، من قبل مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، حيث قد جاء هذا بخصوص تغيير المناخ " COP28 " ، والذي سيتم انعقاده في 30 من شهر نوفمبرالقادم حتي 12 من شهر ديسمبر في مدينة إكسبو دبي.

كما صرحت بأن " COP28 " سوف يكون تاريخي بالنسبة لمجال الصحة، بينما سيكون هناك للمرة الأولي منذ انعقاد المؤتمرات لدول الأطراف يوم يكون مخصص للصحة، بجانب المشاركة من قبل وزارة الصحة ووزارة البيئة والتغير المناخي ووزارة المالية، وهذا بهدف إبراز أهمية محور الصحة في كافة الأعمال لتغيير المناخ وتعزيز حالة التكامل.

بينما أوضحت " مريم الكعبي " بأن منظمة الصحة العالمية، قامت بوصف تغيير المناخ بأنه يعتبر من أكبر التهديدات لصحة الإنسان في القرن الـ 21، حيث أن الكثير من المجتمعات التى تكون أكثر تضرر تعاني من نقص الموارد، وهذا في جميع النظم الصحية غير القادرة علي الاستجابة بطريقة كافية لتغير المناخ.

الموارد البشرية

حيث أوضحت " مريم الكعبي " بأن نقص التمويل والتأثير المتواصل من أجل جائد كورونا، وعدم كفاية قدرات الموارد البشرية تقوم بتشكيل عوائق أساسية أمام عملية التقديم، كما أن استجابة الصحة لتغير المناخ لازال مستمر، وتعاني من نقص التمويل والذي جعل النظم الصحية والمجتمعات التى تقوم بخدمتها أكثر عرضة للخطر، وهذا الموضوع سوف تقوم بمناقشته خلال انعقاد المؤتمر.

بينما قد أوضح بأن الاجتماع الوزراي، سوف يقوم بإعلان سياسي من أجل تسليط الضوء علي طريقة تأثير المناخ علي قطاع الصحة، كما يقوم بانعكاس أهمية كل من جاء بمحور التخفيف والتكيف في العلاقات بين القطاعي التابع للصحة والمناخ، بينما سيقوم بتحديد واضح لتخطي حواجز دون التعميم علي جدول أعمال المؤتمر المناخي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

فن وثقافة
كيفية التحقق من فواتير خدمة ‌فرجت⁩ 1445 عبر منصة أبشر الإلكترونية

تعد كيفية التحقق من فواتير خدمة فرجت من أهم الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، والتي فرضتها عبر منصة أبشر الإلكترونية كذلك...

فن وثقافة
كيفية التسجيل في معرض آيسف 2024 والشروط المطلوبة

يعتبر معرض آيسف واحد ما أشهر المعارض التابعة للبحث العلمي في مجال العلوم والهندسة، كما أزدادت نسبة عدد الطلاب المشاركين إلى حوالي 40% عن...

فن وثقافة
الفنانة أنغام تلقن أفيخاي أدرعي درسا قاسيا

قام المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " أفيخاي أدرعي " ، بمهاجمة النجمة أنغام من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر...

فن وثقافة
اتحاد البولو يعلن عن روزنامة الموسم الجديد في السعودية 2023-2024

قام الاتحاد السعودي للبولو بالإعلان عن روزنامة بطولات الموسم الجديد لعام 2024/2023، والتي تضمنت حوالي 6 بطولات وقام الاتحاد بتحديد يوم...

نقابة المهن الموسيقية في مصر تكرم الفنان وليد توفيق