وزير الثقافة السعودي يلتقي المديرة العامة لليونسكو في الرياض

جميلة جابر - | فن وثقافة

قام وزير الثقافة السعودي الأمير " بدر بن عبد الله بن فرحان " ، في مدينة الرياض بمقابلة المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للترببية والعلم والثقافة في اليونسكو " أودري أزولاي " ، من خلال حضورها للدورة الـ 45 للموسعة للجنة التراث العالمي في اليونسك، والتي تم استضافتها في المملكة العربية السعودية.

المديرة العامة لليونسكو في ضيافة وزير الثقافة السعودي

قام وزير الثقافة السعودي الأمير " بدر بن عبد الله بن فرحان " ، بتشييد الجهود المبذولة من خلال اليونسكو من أجل حماية التراث، حيث أكد علي أهتمام وتطلع المملكة العربية السعودية، لاستضافة مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدام في 2025 للدورة القادمة.

كما جرى اللقاء باستعراض أوجه التعاون القائمة والمستقبلية بين المملكة العربية السعودية، وبين دولة اليونسكو في حماية التراث العالمي للدولتين، بينما أكد بأن السعودية تقوم بدعم كافة جهود اليونسكو في دعم الدول الصغيرة النامية، كما ناقس الأمير " بدر بن عبد الله بن فرحان " ، كافة مشاريغ صندوق المملكة في دولة اليونسكو، وهذا من أجل دعم حماية وتعزيز الثقافات والتراث العاليم، وصرح علي تأكيد المملكة العربية السعودية لدعمها المستمر لكافة المشاريع والبرامج المقترحة من خلال المنظمة العالمية.

وزير الثقافة السعودي

وزير الثقافة السعودي هو الوزير المسؤول عن قطاع الثقافة في المملكة العربية السعودية، ويتولى هذا المنصب قيادة وإدارة السياسات والبرامج الثقافية في البلاد، من أجل تعزيز النشاطات الثقافية والفنية والأدبية والتراثية، كما يلعب دوراً مهماً في تطوير الحياة الثقافية في السعودية، لتعزيز الانفتاح الثقافي والتبادل الثقافي مع العالم الخارجي، كما يهدف إلى بناء مجتمع ثقافي مزدهر يعزز التنوع والتعايش ويساهم في التنمية الشاملة للسعودية.

المهام الذي يقوم بها وزير الثقافة

يقوم وزير الثقافة بالعديد من المهام المختلفة وهي كالآتي:

  • وضع السياسات الثقافية: ويقوم بتحديد الأهداف والأولويات للتنمية الثقافية في المملكة العربية السعودية.
  • تنفيذ البرامج الثقافية: ويتولى تنفيذ وتنسيق البرامج الثقافية المختلفة في السعودية، ويشمل تنظيم المعارض الفنية والمهرجانات والعروض الثقافية والفعاليات الأدبية والموسيقية والمسرحية والسينمائية.
  • حماية وترميم التراث الثقافي: كما يتطلع إلى الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي في المملكة.
  • دعم الإبداع والابتكار: ويعمل على دعم الإبداع والابتكار في المجالات الثقافية والفنية.
  • التعاون الثقافي الدولي: ويمثل السعودية في المحافل الدولية ذات الصلة بالثقافة والفنون والتراث، كما يعمل على تعزيز التعاون الثقافي مع الدول الأخرى وتبادل المعرفة والخبرات والموارد الثقافية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

فن وثقافة
خطوات التقديم على وظائف هيئة السوق المالية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل هيئة السوق المالية فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم لديها على العديد من الوظائف المتاحة والتخصصات...

فن وثقافة
كيفية التحقق من فواتير خدمة ‌فرجت⁩ 1445 عبر منصة أبشر الإلكترونية

تعد كيفية التحقق من فواتير خدمة فرجت من أهم الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، والتي فرضتها عبر منصة أبشر الإلكترونية كذلك...

فن وثقافة
كيفية التسجيل في معرض آيسف 2024 والشروط المطلوبة

يعتبر معرض آيسف واحد ما أشهر المعارض التابعة للبحث العلمي في مجال العلوم والهندسة، كما أزدادت نسبة عدد الطلاب المشاركين إلى حوالي 40% عن...

فن وثقافة
الفنانة أنغام تلقن أفيخاي أدرعي درسا قاسيا

قام المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " أفيخاي أدرعي " ، بمهاجمة النجمة أنغام من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر...

ركين سعد دوري في مسلسل سفاح الجيزة تعبني نفسياً