النشرة المرورية.. كثافات مرورية متوسطة أعلى محاور القاهرة والجيزة
النشرة المرورية.. كثافات مرورية متوسطة أعلى محاور القاهرة والجيزة

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، ظهور كثافات مرورية متوسطة، بالتزامن مع دخول العمال والموظفين إلى أماكن عملهم، فى ظل انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة السيارات.

 

وشهد المحور أمام القادمين من مناطق أكتوبر فى الطريق إلى الجيزة وأعلى ميدان لبنان، بطئا فى حركة السيارات، ما أثر على الحركة المرورية، وتباطأت حركة السيارات أعلى محور صفط اللبن للمتجه إلى مناطق الجيزة، وفى نزلة جامعة القاهرة حتى شارع السودان.

 

كما ظهرت كثافة أخرى أعلى كوبرى 15 مايو للمتجه إلى ميدان سفنكس والعكس وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو بسبب دخول الموظفين إلى أماكن عملهم، وهو الأمر نفسه أعلى كوبرى 6 أكتوبر للمتجه إلى مناطق مدينة نصر وفى الاتجاه العكسى إلى وسط البلد، وظهرت كثافة محدودة فى نفق الأزهر للقادم إلى شارع صلاح سالم وشوارع وسط العاصمة، وصولا إلى كورنيش النيل للمتجهين من المعادى إلى مناطق جنوب وغرب القاهرة.

 

وشهد الدائرى كثافات مرورية أمام المتجه من مناطق التجمع الخامس وفى طريقه للبساتين وزهراء المعادى وظهرت كثافات أخرى أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادى والمقطم وكثافات مرورية محدودة للمتجه إلى شارعى عباس العقاد.

 

وتباطأت حركة السيارات فى كورنيش النيل من أبراج النيل إلى وسط البلد ومن سط البلد إلى الدائرى ومن الدائرى إلى المعادى وبشارع القصر العينى وبنفق الأزهر وظهرت كثافات متحركة للمتجه من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا و كثافات مرورية بشوارع الهرم وصولا إلى قسم الطالبية وتباطأت الحركة حتى شارع نصر الدين ونزلة جامعة القاهرة بسبب أعمال التطوير نفق السيارات فى ميدان النهضة.

 

وشهد طريق المحور للقادم من مناطق الشيخ زايد وأكتوبر اتجاه الدائرى تباطؤ حركة السيارات وكثافة متحركة فى صلاح سالم اتجاه المطار وكثافات مرورية من صلاح سالم إلى مشيخة الأزهر حتى كوبرى الأزهر بمناطق وسط البلد وكذلك الأمر كثافات متحركة من المعادى إلى القلعة.

 

وظهرت كثافات مرورية بطريق إسكندرية الزارعى للقادم من الأقاليم اتجاه مناطق القاهرة وكذلك الأمر فى الاتجاه العكسى بسبب الشبورة المائية وتباطأت حركة السيارات أعلى دائرى قليوب وصولا إلى السلام والمرج وتسببت الشبورة المائية فى غلق طريقى الكريمات وإسكندرية الصحراوى مما أدى لظهور كثافات مرورية عالية بتلك الطرق.

 

وشهد الطريق الدائرى من المنيب إلى وصلة المريوطية كثافات مرورية وللقادم من دار السلام حتى المنيب بسبب زيادة الأحمال كما وقع حادث تصادم أعلى محور 26 يوليو بين سيارتين نتج عنه ظهور تباطؤ فى حركة السيارات للمتجه من الصحراوى وصولا إلى الدائرى.

 

وظهرت كثافات مرورية بشوارع فيصل والهرم وصولا إلى ميدان الجيزة وبميدان جامعة القاهرة وبين السرايات، وبشارع التحرير وصولا إلى البحوث ومن ميدان النهضة وصولا إلى شارع النيل السياحى ومع وجود كثافات أخرى بإشارة جامعة القاهرة للمتجه من شارع السودان وكوبرى صفط اللبن وصولا إلى النهضة والدقى  فى ظل انتشار رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

المصدر : اليوم السابع