محافظ البحر الأحمر يناقش زيادة أعداد السكان مع أعضاء "القومي للسكان"
محافظ البحر الأحمر يناقش زيادة أعداد السكان مع أعضاء "القومي للسكان"

عقد أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، اجتماعًا مع أعضاء المجلس القومي للسكان فرع البحر الأحمر، في حضور اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة واللواء عصام الليثي، السكرتير العام المساعد ومديرو المديريات الأعضاء بالمجلس.

وناقش الاجتماع ما تم من إنجازات محققة للمجلس القومي للسكان الربع سنوى، خلال "يناير - مارس" 2017، مقارنة بالربع المناظر "يناير - مارس" لعام 2016، ومناقشة التطور في الزيادة في أعداد السكان بالمحافظة.

وأشار المحافظـ إلى ضرورة الاهتمام بتطوير فروع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالمحافظة للمساهمة في تقديم الخدمة للمواطنين مؤكدا علي ضرورة وضع إحصائيات وبيانات دقيقة لأعداد المواليد بالمحافظة، حتى نستطيع وضع أسلوب حل جذري لمشكلة الزيادة السكانية في جمهورية مصر العربية بصفة عامة والمحافظة بصفة خاصة.

وأكد عبد الله، على قيام المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة ومديرية الصحة، بعمل التوعية اللازمة علي أن تشمل حملات التوعية الرجل بجانب المرأة، مشيراً إلي أن الرجل شريك أساسي في تنظيم الأسرة، وذلك للحد من الزيادة السكانية حتى يتم خلق جيل جديد يتمتع بكافة الخدمات الصحية والتعليمية المناسبة. 

وأوضح المحافظ، أنه يجب تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواليد الجدد عن طريق حصر قوائم التطعيمات حتي يتم وضع الحصر الحقيقي لتطور أعداد المواليد بالمحافظة مشيرا إلي ضرورة دراسة حالة الأمهات الحوامل والأهتمام بهن حتى يتم الحد من نسبة حالات الوفيات لحديثي الولادة.

المصدر : الوطن