نائبة "المحافظين" تطالب بسرعة الانتهاء من تحقيقات "كارثة الإسكندرية"
نائبة "المحافظين" تطالب بسرعة الانتهاء من تحقيقات "كارثة الإسكندرية"

طالبت هالة أبو السعد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بسرعة الانتهاء من التحقيقات في حادث قطارى لإسكندرية الذي وقع قبل يومين، وإعلان نتائجه على الرأي العام، وإعلان تفريغ الصندوقين الأسودين للقطارين، للوقوف على تفاصيل الكارثة التي كشفت أن الفساد ما زال يعشش وينخر في أعمدة جمهورية مصر العربية، بحسب قولها.

وأضافت أبو السعد أن مجلس النواب وافق على الموازنة العامة للدولة متضمنة زيادة المخصصات المالية لهيئة السكك الحديدية تحت بند الصيانة والتجديد والإحلال، و"نسمع عن مليارات تُدفع للصيانة والتجديد والإحلال، لكن أين ذلك على أرض الواقع؟ نحن تم تصنيفنا من الدول الأعلى في الحوادث على مستوى العالم".

وتابعت قائلة إن "إجراءات الحماية والسلامة معروفة دوليا، وكل قطارات العالم تعمل وفق تكنولوجيا حديثة، ونحن الآن نعمل من خلال عامل التحويلة والسيمافورات، كيف نقبل ذلك لمصر وعلى جمهورية مصر العربية؟"، لافتة إلى أن واقعة القطار ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا ما استمر العمل بالطريقة المستهترة نفسها من قبل عناصر حكومية تريد العبث بمقدرات الدولة، ولا تريد التقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة.

وأوضحت أبو السعد أن من يراقب حركة الترقيات والعمل داخل منظومة السكك الحديدية، يسأل أين التصريحات الوردية التى تُطلق أمام الرئيس السيسي في المؤتمرات؟ وأين عوامل التطوير والأمن والأمان التي تُعلن أمام الرئيس في المؤتمرات واللقاءات الحكومية؟.

وطالبت لجنة الخطة والموازنة بالمجلس بكشف الأرقام الحقيقية لموازنة السكك الحديدية، وإعلانها على الشعب المصري، وإعلان حجم الأموال المخصصة للتجديد والإحلال وخطة الوزارة نحو التطوير بالأرقام والدلائل، حتى يعلم الجميع أن البرلمان أدى دوره على أكمل وجه.

المصدر : الوطن