تنسيق المرحلة الثالثة 2017 ينتهى غدا
تنسيق المرحلة الثالثة 2017 ينتهى غدا

تنسيق المرحلة الثالثة للطلاب الناجحين بالثانوية العامة يغلق ابوابة غدًا الاثنين، وبذلك تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من تلقى رغبات الطلاب الناجحين بالثانوية العامة، ويتبقى فقط الطلاب الذين سيجتازون امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة، على أن يسجل الطلاب الذين تخلفوا عن مرحلتى التنسيق الأوليتين مع طلاب الدور الثانى.

 

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن 65 ألف طالب من طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، قاموا بالفعل بتنسيق رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى الآن، مشيرًا إلى أن عملية استقبال رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى تتم بشكل منتظم.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 

 

وطالب عطا، فى تصريح خاص لـ"الإقتصادي"، طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بالدخول على الموقع وتسجيل رغباتهم لمن لم يسجل بعد، مشيرًا إلى أن الخدمة التى تقدمها معامل الحاسب الآلى بالجامعات هى خدمة مجانية لكل الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم من خلال هذه المعامل.

 

e55ff58c03.jpg

 

أعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن عدد طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى التابعة للكلية، بلغ حتى الآن 1000 طالب وطالبة، وفتح مشرفو التنسيق 4 معامل حاسب آلى من المعامل العاملة فى خدمة التنسيق.

 

وشهدت معامل التنسيق بمعامل جامعة القاهرة بكليات الهندسة والزراعة ومركز الحساب العلمى، إقبالًا كبيرًا من جانب طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للتسجيل رغباتهم.

 

المرحلة الثالثة للتنسيق

 

وأوضح عطا، أن أفراد الضبطية القضائية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى متواجدون بصفة مستمرة داخل مكتب التنسيق بمدينة طلاب جامعة القاهرة وفى محيطه؛ لمواجهة أى شخص يحاول الترويج للمعاهد الوهمية لاجتذاب طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، مشيرا إلى أنه وبالتنسيق مع الأمن الإدارى لجامعة القاهرة لن يترك الطلاب فريسة لأصحاب الكيانات الوهمية التى تنصب عليهم باسم الوزارة.

 

20170812111409149.jpg

 

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن أى شخص سيقبض عليه خلال ترويجه للمعاهد التعليمية الوهمية سيتم تسليمه فورا للنيابة، مؤكدًا أنه لا تهاون فى أمر يخص مستقبل طلابنا، وأن عملية التنسيق تسير بشكل منتظم ليتم الانتهاء منها، كما وعد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى من قبل أنها ستنجز بشكل سريع ودقيق.

 

وتابع أن الوزارة أعطت تعليماتها بمنع أى شخص أيا كان من التواجد بمحيط هذه المعامل ومحاولة توجيه الطلاب بشكل خاطئ أو تنسيق رغبات الطلاب مقابل مبلغ من المال والتصدى بكل قوة لما يسمى بـ"سماسرة التنسيق"، مؤكدًا أن الخدمة التى تقدمها معامل الحاسب الآلى بالجامعات هى خدمة مجانية لكل الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم من خلال هذه المعامل.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 

 

كانت وزارة التعليم العالى، أعلنت عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة أمس السبت، أمام باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام ويبلغ عددهم 58 ألف طالب و745 بالشعبة العلمية 58 ألف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفا و644، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الانترنت.

 

6e664aec45.jpg

 

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50 % وذلك خلال الفترة من 12– 14 أغسطس الجارى، على أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.


المصدر : اليوم السابع