موجز أخبار الـ10.. الأهلى يواجه شبح الخروج من دورى الأبطال بالتعادل مع الترجى
موجز أخبار الـ10.. الأهلى يواجه شبح الخروج من دورى الأبطال بالتعادل مع الترجى

نشر الموقع ىالإلكترونى لـ"الإقتصادي" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تعادل فريق الأهلى مع ضيفه الترجى التونسى بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جرت بينهما على استاد برج العرب فى ذهاب دور ربع النهائى لدورى أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى تحديد قيمة اشتراك المترو لطلاب الجامعات بـ33 جنيها شهريا و200 جنيه اشتراك سنوى لكبار السن.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

 

1-شباك-تذاكر-المترو
 

 

كشف المهندس أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم هيئة مترو الإنفاق، عن قيمة اشتراك طلاب الجامعات بمترو الأنفاق، وأوضح أن الطلاب يمكنهم عمل اشتراك شهرى بقيمة 33 جنيها.

 

 

2-سامح-شكرى-خلال-اللقاء
 

 

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم السبت، فى نيويورك مع مارك لوكوك وكيل سكرتير عام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، وذلك فى مستهل زيارته للمشاركة فى أعمال رفيعة المستوى للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة.

 

 

3-قنصل-جمهورية مصر العربية-بالرياض-السفير-هانى-صلاح
 

 

أعلن القنصل المصرى بالرياض هانى صلاح، عن مد مهلة حملة "وطن بلا مخالف"، للمغادرة الطوعية لمدة شهر اعتبارا من اليوم السبت إلى منتصف أكتوبر المقبل، لمخالفى نظام العمل والإقامة بالمملكة السعودية.

 

 

4-الدكتور-هشام-عرفات-وزير-النقل
 

 

عاتب الدكتور هشام عرفات وزير النقل أحد الشباب المتواجدين بمحطة قطارات قوص أثناء تفقده المحطة لمتابعة سير العمل وانتظام حركة سير القطارات لقيامه بشرب السجائر أمام والدته.

 

 

 

5-كاميرات-المراقبة
 

 

حصل الإقتصادي على لقطة رصدتها كاميرات المراقبة بأحد الشوارع توضح الدور البطولى لأهالى شبرا فى مطاردة المتهم بذبح الدكتور ثروت جورجى داخل عيادته بمنطقة الساحل

 

 

6-أكراد-العراق-يستفزون-العرب-برفع-علم-الكيان الصهيوني
 

 

فى خطوة استفزازية لجموع العرب، رفع أحد المشاركين فى مسيرة للأكراد بمدينة أربيل لدعم استفتاء الانفصال يوم 25 سبتمبر المقبل.

 

 

7-الدكتور-السيد-يوسف-القاضى-رئيس-جامعة-بنها
 

 

كشف الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها عن الإعداد لحملات مفاجئة بالتنسيق مع كلية الطب البشرى بالجامعة، وعددا من الجهات الأخرى للكشف عن تعاطى المخدرات بين الطلاب.

 

 

8-الرئيس-السيسى
 

 

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مقطع فيديو لجولات الرئيس ونشاطه خلال الأسبوع.

 

 

9-الدكتور-على-جمعة-مفتى-الجمهورية-السابق
 

 

طالب الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، الجميع بالتكاتف ضد ما يحدث فى الروهينجا، وعلى الناس أن لا تأخذ معلوماتها من مواقع التواصل الاجتماعى، كون كثير من الصور التى نشرت عن مسلمى بورما مزيفة، وهذا أمر مهم جدًا يجب التنبه له،فهناك بعض هذه الصور يرجع إلى سوريا والهند والبوذيين فى كمبوديا".

 

 

 

10-قادة-قبيلة-آل-مرة-يؤيدون-شيخهم-ضد-الإجراءات-القطرية
 

 

توجه مشايخ وأعيان آل مرة فى السعودية وقطر والخليج إلى قصر الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، أمير قبيلة آل مرة الشيخ، فى محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية السعودية، لتسجيل تأييدهم ووقفتهم مع شيخهم ضد ما قامت به الحكومة القطرية من سحب لجنسيته إضافة إلى مصادرة أملاكه.

 

 

11-جانب-من-اللقاء
 

 

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، رئيس مجموعة الأزمات الدولية فى نيوروك، لبحث سبل مكافحة الإرهاب، والحديث عن القضية الفلسطينية والسورية وآخر التطورات داخل ليبيا.

 

 

12-جانب-من-العملات-الأثرية-قبل-تهربيها-للخارج
 

 

تمكنت جمارك البريد السريع بمطار القاهرة الدولى، من إحباط تهريب عدد كبير من العملات والصكوك الأثرية التى تعود تاريخها إلى العصور العثمانية، إضافة إلى عددالعملات الأثرية لعدد من الدول الأوروبية، وذلك داخل طرد شخصى صادر إلى دولة خليجية.

 

 

 

13-مؤتمر-التواصل-الحضارى-بين-أمريكا-والعالم-الإسلامى-بنيويورك
 

 

بحضور أكثر من 450 ممثلًا عن المؤسسات الإسلامية من جميع دول العالم ونظرائهم الأمريكان؛ انطلق مؤتمر رابطة العالم الإسلامى الدولى اليوم السبت، فى مدينة نيويورك، تحت عنوان (التواصل الحضارى بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامى.

 

 

 

14-فريق-الاهلي
 

 

حقق فريق الترجى تعادلًا ثمينًا مع الأهلى 2/2 خلال المباراة التى جمعتهكما مساء اليوم السبت، باستاد برج العرب فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

 

 

 

15-الزمالك
 

 

أعلن الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة المونتينجرى نيبوشا عن قائمة فريقه لخوض مباراة الداخلية، المقرر لها مساء غدا الأحد على ملعب بترو سبورت فى الجولة الثانية لمسابقة الدورى.

 

 

 

 

 

خسر فريق قاسم باشا التركى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود حسن تريزيجيه، أمام مضيفه جالطة سراى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "تورك تيليكوم آرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى التركى.

 

 

 

17-محمد-صلاح

 

حقق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح رقمًا قياسيًا على الرغم من سقوطه فى فخ التعادل الإيجابى 1/1 أمام بيرنلى فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

 

 

18-قانون-جديد-لتغليظ-عقوبة-التعدى-على-الأراضى-الزراعية-أمام-الحكومة
 

 

فى إطار سعى الحكومة للحفاظ على الرقعة الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا من التعدى عليها، لأنها أمن قومى لارتباطها بغذاء المصريين، انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من صياغة مشروع قانون جديد بتغليظ عقوبات التعدى على الأراضى الزراعية ولا يسمح بالتصالح مع المخالفين، وتم إرساله رسميًا إلى مجلس الوزراء، لمناقشته وإرساله إلى وزارة العدل لمراجعته ليتم عرضه على البرلمان فى دور الانعقاد المقبل وتمريره وإرساله إلى مؤسسة الرئاسة لإقراره.

 

 

 

19-المتهمون
 

 

نجح رجال مباحث القاهرة، فى القبض على أخطر تشكيل عصابى يقوده عاطل وشهرته "جمال الطيب" وزوجته، واللذان تخصصا فى استقطاب أطفال أحداث وبالغين من ذوى السوابق واستغلالهم فى أعمال التسول وإيوائهم بمسكنه وتحريضهم على عدم العودة لذويهم، وتم ضبطهما وبحوزتهما 11 طفلًا أبنائهما، وضبط ربة منزل ونجلتيها، و4 عاطلين آخرين، واعترف المتهم بالاشتراك مع زوجته فى استقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوى السوابق واستغلالهم فى أعمال التسول نظير إيوائهم بمسكنهما.

 

 

20-تميم-وشيخ-آل-مرة
 

 

انقسام شديد تشهده الأسرة الحاكمة فى دولة قطر، منذ اندلاع الأزمة القطرية مع الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، وهو ما يفسر حالة الارتباك الشديد الذى يشهده تنظيم الحمدين، فى الوقت الذى تشهد فيه الدوحة تمردا من قبل قبيلة آل مرة على تميم بن حمد بعدما أقدم على سحب الجنسية من 55 شخصا منها.

 

 

 

parlmany2015
 

 

 

 

 

 

7vido72014

 

 

 

 

 

 

المصدر : اليوم السابع